توصيات ختام المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019 بشرم الشيخ | صور

22-11-2019 | 19:52

مؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019

 

شرم الشيخ- أحمد سعيد طنطاوي

اختتم المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019 (WRC‑19) أعماله اليوم بمدينة شرم الشيخ بتوقيع نحو 3400 مندوب من حوالي 165 دولةً عضواً على اتفاقات تم تجسيدها في الوثائق الختامية للمؤتمر.


وجاءت توصيات المؤتمر كالتالي:

تمت الموافقة على توزيعات إضافية من الطيف من أجل الاتصالات المتنقلة الدولية2020- (تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة من الجيل الخامس (5G)) وحماية الخدمات الساتلية لرصد الأرض والأبحاث الفضائية.

وحدد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019 نطاقات تردد إضافية (الموجات المليمترية) منسقة عالمياً من أجل الاتصالات المتنقلة الدولية (IMT)، بما فيها الاتصالات المتنقلة الدولية2020- (المعروفة أيضاً بتكنولوجيا الاتصالات المتنقلة من الجيل الخامس (5G))، وتيسير سيناريوهات الاستخدام المتنوعة من أجل النطاق العريض المتنقل المعزز والاتصالات الكثيفة من آلة لأخرى والاتصالات فائقة الموثوقية والكمون المنخفض. وسيفتح ذلك الباب أمام مجموعة من التطبيقات التي تيسر أنظمة النقل الذكية، وإنشاء المدن الذكية وجعل الاتصالات أكثر استدامةً مع السماح بالعمل الفعال في مجال المناخ وتحسين الرعاية الصحية والممارسات الزراعية المستدامة وزيادة كفاءة استخدام الطاقة.

وفي الوقت نفسه، مُنحت الحماية لخدمة استكشاف الأرض الساتلية (EESS) وخدمات الأرصاد الجوية والخدمات المنفعلة الأخرى في النطاقات المجاورة من قبيل خدمة الأبحاث الفضائية (SRS) لضمان أن يظل الرصد الفضائي للأرض وغلافها الجوي دون عوائق. والخدمات الساتلية التي تدعم خدمات الأرصاد الجوية وعلم المناخ التي تهدف إلى حماية الحياة البشرية والموارد الطبيعية ستُؤمن لها الحماية من تداخل الترددات الراديوية الضار، وكذلك للأنظمة التي يستخدمها علماء الفلك الراديوي لاستكشاف الفضاء السحيق.

وقد اتُخذت خطوات أيضاً لضمان حماية محطات الفلك الراديوي من أي تداخل ترددات راديوية ضار صادر عن محطات فضائية أخرى أو أنظمة ساتلية في المدار.

وقال هولين جاو، الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، إن المؤتمر WRC-19 يمهد الطريق لسبل جديدة وأكثر ابتكاراً لتوصيل العالم باستخدام تكنولوجيات الاتصالات الأرضية والفضائية على السواء"، وأردف قائلاً "وبما أن تكنولوجيا النطاق العريض الرائدة تتجلى في التطورات الصناعية الجديدة، سيحصل الناس في المناطق النائية أيضاً على نفاذ أفضل وبأسعار ميسورة.

وقال ماريو مانيفيتش، مدير مكتب الاتصالات الراديوية بالاتحاد، إن الاتفاقات التي تم التوصل إليها بشق الأنفس في المؤتمر WRC-19 سوف تؤثر بشكل إيجابي على حياة المليارات من الناس في جميع أنحاء العالم بما يهيئ مشهداً رقمياً للنمو والتنمية المستدامين"، وأضاف قائلاً "إن الإنجازات التي حققها المؤتمر WRC-19 في تمكين تكنولوجيات جديدة للاتصالات وحماية الخدمات القائمة ستُجسد في النمو المستمر لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تبلغ قيمتها تريليون دولار.

وقد قام السيد عمرو بدوي، رئيس المؤتمر بتوجيه المداولات في المؤتمر WRC-19 بمساعدة ستة نواب للرئيس هم: السيد كيو جين وي (جمهورية كوريا)، والسيد طارق العوضي (الإمارات العربية المتحدة)، والسيد بيتر زيمري (جنوب إفريقيا)، والسيد ألكسندر كون (ألمانيا)، والسيدة غريس كوه (الولايات المتحدة) والسيد سيرجي باستوخ (الاتحاد الروسي).

يذكر أنه قد شارك في المؤتمر هذا العام بمدينة شرم الشيخ، أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة الى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.

والمؤتمر يعقد لأول مرة منذ 20 عاما خارج مقر الاتحاد الدولي للاتصالات.. وتترأسه مصر بصفتها الدولة المستضيفة.


مؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019


مؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019


مؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019


مؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019


مؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019


مؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019

مادة إعلانية

[x]