"التأمين الصحى" بالقليوبية: افتتاح أول وحدة قسطرة للقلب ووحدتى جراحة بالمحافظة

22-11-2019 | 19:22

وحدة قسطرة للقلب - ارشيفية

 

محمد عادل

أعلن الدكتور جمال حجاج، رئيس فرع التأمين الصحى بالقليوبية، أنه تم افتتاح أول وحدة قسطرة القلب ، وتشغيل وحدتى جراحة القلب ورعاية الأطفال لخدمة أهالى محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة.


وأشار حجاج، فى بيان إلى أن تلك الوحدة الجديدة سيتم تشغيلها تجريبيا لمدة 3 شهور يومى الإثنين والثلاثاء من كل أسبوع، لافتا إلى أنه تقرر تخصيص 4 أخصائيين و2 نواب من الأطباء مع وجود أخصائى مسئول عن كل يوم دخول الحالات وتحضيرها ومتابعة ما بعد القسطرة.

وأضاف أن الوحدة بلغت تكلفتها 5 ملايين جنيه وستستقبل ما يزيد على 1500 حالة قسطرة تشخيصية وعلاجية فى العام ،موكدا فى تصريحات صحفية أنه تم تدريب طاقم من الأطباء والتمريض بقسم القلب والصدر بإشراف الدكتور أحمد حجاج، مدير المستشفى، على جهاز وحدة قسطرة القلب لتعظيم الاستفادة منها وتقديم خدمة جيدة لمرضى التأمين الصحي.

وأكد أن جهاز قسطرة القلب الجديد مجهز للعلاج الهجينى وهو المزج بين العلاج بال قسطرة القلب ية التداخلي، وجراحة القلب لتعظيم الفائدة المرجوة للمريض وتقليل المضاعفات والآثار الجانبية ومزود بتقنيات حديثة وبأحدث وسائل العمليات الجراحية وأجهزة التخدير الحديثة.

وأوضح أن قسطرة القلب تهدف إلى تشخيص أو علاج أمراض الأوعية الدموية التاجية، وهى الشرايين التى تزود الدم لعضلة القلب للقيام بوظيفته بشكل سليم وتخفيف آلام الصدر الذبحة الصدرية، وتحسين أداء القلب وإنقاذ حياة المريض فى حال وجود انسداد كبير يضر مساحة واسعة من عضلة القلب والذى لا يمكن التغلب عليه عن طريق الوسائل العلاجية الأخرى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]