الشوط الأول.. جنوب إفريقيا تتقدم على غانا بهدف وتقترب من "طوكيو 2020"

22-11-2019 | 17:07

جنوب إفريقيا وغانا

 

محمد الجوهري - أحمد ناجي

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة منتخب جنوب إفريقيا وغانا، بتقدم جنوب إفريقيا بهدف دون رد، في اللقاء المقام بينهما بإستاد القاهرة، لتحديد صاحب المركز الثالث ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما، والذي يتأهل مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

انطلقت المباراة بضغط هجومي من منتخب غانا، الذي حصل على الركنية الأولى له في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء.

نفذ إيفانز منساه الركنية إلى داخل منطقة الجزاء ليبعدها دفاع جنوب إفريقيا ثم تصل إلى ياو يبواه على حدود منطقة الجزاء ويسددها لكن تصطدم بالدفاع وتمر أعلى المرمى.

تبادل التمريرات بين اللاعبين ومحاولات من المنتخبين للوصول إلى المرمي وتسجيل الهدف الأول، وفي الدقيقة السادسة محاولة للتسديد لمنتخب جنوب إفريقيا عن طريق لوثر سينج من داخل منطقة الجزاء، لكن تمر بجوار القائم الأيمن دون خطورة.

وفي الدقيقة 13 حصل منتخب جنوب إفريقيا على ركلة ركنية نفُذت بتمريرة قصيرة ثم عرضية لداخل منطقة الجزاء استقبلها كاتليجو موهام برأسية لكن تصدى لها حارس غانا.

وفي الدقيقة 15 جاءت أول أهداف المباراة لصالح منتخب جنوب إفريقيا عن طريق حبيب محمد بالخطأ في مرماه.

جاء الهدف من خلال تمريرة أمامية وصلت إلى لوثر سينج لاعب جنوب إفريقيا الذي مرر عرضية اصطدمت بالمدافع حبيب محمد وتسكن شباك منتخب غانا.

وبعد تسجيل الهدف الأول سيطر منتخب جنوب إفريقيا وحاول التسديد على المرمى أكثر من مرة، ولكن أخطرها كان في الدقيقة 30 خلال تمريرة أمامية وصلت إلى لوثر سينج داخل منطقة جزاء غانا مررها إلى ماكلجوما لكنه تباطأ في التسديد وخرجت الكرة دون خطورة.

وتتوالي الهجمات لكن دون تسجيل أهداف ليعلن الحكام عن انتهاء الشوط الأول بتقدم منتخب جنوب إفريقيا بهدف سجله اللاعب حبيب محمد عن طريق الخطأ في مرماه.

وبدأ منتخب جنوب إفريقيا بتشكيل يتكون من:

حراسة المرمى: موندلى مبوتو.

الدفاع: كيجان جوانز، ثيندو موكوميلا، تيرشوس ماليبي، كاتليجو موهامي.

الوسط: تيوهو موكوينا، أثينكوسي دلالا، لوثار ويسلي.

الهجوم: فوستر، جرانت مارجمان، كيليتسو.

فيما بدأت غانا بتشكيل يتكون من:

حراسة المرمى: كوامي باه.

الدفاع: كينجسلي فوبي، إدوارد ساربونج، فوسيني زكريا، حبيب محمد.

الوسط: إيمانويل لوموتي، مايكل أجبيكبورنو، ياو يبواه.

الهجوم: إيفانز منساه، صامويل أوبينج، أوسو كوابينا.