وزيرة الاستثمار بـ"منتدى إفريقيا 2019": حضور الرئيس السيسي رسالة قوية لاحتضان مصر لأهم تجمع اقتصادي في المنطقة

22-11-2019 | 17:01

سحر نصر

 

علاء احمد

قالت سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، إن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمؤتمر إفريقيا 2019، رسالة قوية تشير إلى أن المؤتمر يعد التجمع الاقتصادي الأهم، لافتةً إلى أنه لأول مرة يُعقد في العاصمة الإدارية الجديدة التي نفخر بها في سعينا لبناء مصر الحديثة.

وتابعت في كلمتها بمؤتمر إفريقيا 2019: "إن وجودنا يعكس رغبة صادقة لبناء قارتنا ومواجهة التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي، وهم ما يدعونا للتكاتف".

وأضافت، أن توجهات الرئيس خلال توليه رئاسة الاتحاد الإفريقي، بتسريع وتيرة التعاون بين مصر وتنفيذ 145 مشروعًا في العديد من المجالات.

وأكدت أن المؤتمر يشهد توقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات والإعلان عن ضخ استثمارات جديدة في القارة، ملمحةً إلى أهمية المؤتمر لزيادة التدفقات إلى إفريقيا لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وينطلق مؤتمر إفريقيا 2019 تحت عنوان “استثمر في إفريقيا”، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويحضر المؤتمر عددًا من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الإفريقية و2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الإفريقية.

ورحب الرئيس السيسي بضيوف مصر من رؤساء الدول والحكومات، والمؤسسات الدولية والإقليمية وجميع شركاء التنمية في مؤتمر “إفريقيا 2019” تحت شعار “استثمر في إفريقيا".