انطلاق مؤتمر "إفريقيا 2019" بحضور الرئيس السيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة

22-11-2019 | 16:17

الرئيس السيسي

 

وسام عبد العليم

انطلق منذ قليل، بالعاصمة الإدارية الجديدة، الحدث الدولي الأول لها «منتدى إفريقيا 2019»، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الإفريقي لدورته الحالية، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، تحت عنوان «استثمر في إفريقيا»، وذلك على مدار يومي 22 و23 من الشهر الجاري.

يشارك فى المنتدى عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الإفريقية ونحو 2000 شخص من ممثلى شركاء مصر فى التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال، بهدف تحفيز الاستثمار فى القارة الإفريقية.

ويفتح منتدى إفريقيا 2019 فرصة مميزة لتوحيد وتعزيز جهود شركاء التنمية والقطاع الخاص نحو تحقيق الأهداف الإنمائية لإفريقيا من خلال حوارات وجلسات تفاعلية مستمدة من رؤية إفريقيا لعام 2063، وذلك فى ظل وضع إفريقيا على خريطة الاستثمار العالمية وحاجتها لتعزيز شراكة الجهات الفاعلة فى القطاع الخاص فى خطط التنمية الشاملة والمستدامة لإفريقيا.

ويُعتبر المنتدى بمثابة منصة ممتازة للجمع بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدنى والمؤسسات المالية الدولية لإبرام صفقات استثمارية، والإعلان عن العديد من المشروعات الضخمة التى ستسهم فى نمو شامل ومستدام فى القارة الإفريقية.

ويتضمن المنتدى جلسة مائدة مستديرة رئاسية رفيعة المستوى لمناقشة فرص الاستثمار غير المستغلة فى إفريقيا والتعاون الاقتصادى المشترك بهدف تعزيز تدفقات الاستثمار إلى إفريقيا، وسيجتمع الرؤساء لتبادل وجهات النظر حول سبل ضمان مشاركة أكبر من شركاء التنمية والقطاع الخاص لتعزيز الرخاء الاقتصادى والنمو فى إفريقيا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]