رئيسة مدينة سفاجا تؤكد معاينة المباني المخالفة قبل التصالح عليها | صور

21-11-2019 | 19:27

جولة رئيس مدينة سفاجا

 

البحر الأحمر- علي الطيري

قالت الدكتورة هدى المغربي، رئيسة مدينة سفاجا ، إنه طبقًا لقانون التصالح في مخالفات البناء يحق للمحافظ أو رئيس الهيئة المختص، أن يصدر قرارًا بقبول التصالح في مخالفات البناء بعد موافقة اللجنة المنصوص عليها فى المادة (2) من هذا القانون على الطلب وسداد قيمة مقابل التصالح. ويترتب على صدوره انقضاء الدعاوى المتعلقة بموضوع المخالفة، وإلغاء ما يتعلق بها من قرارات و حفظ التحقيقات بشأن هذه ال مخالفات إذا لم يكن قد تم التصرف فيها.

جاء ذلك خلال قيام رئيسة مدينة سفاجا ، بمعاينة مخالفة بناء بجوار مدرسة الصناعات عبارة عن فندق سياحي، وذلك عقب قيام المالك بتقديم طلب للتصالح في المخالفة، اليوم الخميس.

أوضحت "المغربي" أن هناك حالات يحظر التصالح فيها طبقًا للقانون، منها على سبيل المثال لا الحصر الأعمال التى تخل بالسلامة الإنشائية للبناء، أو التعدى على خطوط التنظيم المعتمدة وحقوق الارتفاق المقررة قانونا، أو ال مخالفات الخاصة بالمبانى والمنشآت ذات الطراز المعمارى، أو تجــــاوز قيـــود الارتفاع المقررة من سلطة الطيران المدنى، أو تجاوز متطلبات شئون الدفاع عن الدولة أو البناء على الأراضي المملوكة للدولة.

وطالبت رئيس الوحدة المحلية ل مدينة سفاجا ، الإدارة الهندسية بالمدينة، بإعداد دراسة وافية حول موقع الفندق ووضعه القانوني للبحث في إمكانية التصالح أو رفض طلب المالك.


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية

مادة إعلانية

[x]