فعاليات متنوعة لمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية.. السبت

21-11-2019 | 17:24

مكتبة الإسكندرية

 

مصطفى طاهر

ينظم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي ب مكتبة الإسكندرية يوم السبت الموافق 23 نوفمبر عددًا من الفعاليات الفنية، تبدأ في تمام السابعة مساءً بحفل موسيقي للفنان الأردني عزيز مرقة، والذي تتميز موسيقاه وتتنوع ما بين البيانو، ومجموعات الكمان حتى تصل إلى المسارات الإلكترونية.

الجدير بالذكر أن مرقة هو مبتكر النمط الموسيقي الذي عُرف باسم «راز»، وهو مزيج بين موسيقى عربية من الروك والجاز، وأصدر مرقة أعمالاً عدة بلغت آذان ملايين المستمعين في مختلف أنحاء العالم العربي، وجعلت قاعدة جمهوره تزداد اتّساعا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسيقدم عزيز مرقة في الحفل مجموعة مختارة من أغانيه، وألحانه الموسيقية التي تألق بها طوال مشواره الفني.

وفي إطار النقل المباشر لعروض أوبرا المتروبوليتان الأمريكية في مكتبة الإسكندرية ؛ يتم عرض إنتاج جديد لأوبرا أخناتون لفيليب جلاس يوم السبت القادم الموافق 23 نوفمبر، في تمام الثامنة مساء، بالمسرح الصغير بالمكتبة.

وتتناول الأوبرا حياة الفرعون أخناتون ، وهي القصة الثالثة ضمن ثلاثية جلاس عن شخصيات تاريخية ضمت قبل ذلك مُؤَلَفيه عن المهاتما غاندي، والعالم الألماني ألبرت أينشتين. ويقوم النجم أنتوني روث كوستانزو بدور أخناتون الحاكم الثائر؛ والذي شكلَّت فترة حكمه علامة فارقة في تاريخ مصر القديمة، وتقوم جني بريدجز بدور زوجته نفرتيتي. تقود الأوركسترا كارين كامنسك، ويخرج العرض فيليم ماكديرموت.

مادة إعلانية

[x]