مجلس أمناء "متحف نجيب محفوظ" يعقد أولى جلساته بـ"تكية أبو الدهب" | صور

21-11-2019 | 15:56

اجتماع مجلس أمناء متحف نجيب محفوظ

 

مصطفى طاهر

عقد مجلس أمناء متحف نجيب محفوظ، والمشكل بقرار وزيرة الثقافة رقم (642) لسنة 2019، أول اجتماعاته بمقر المتحف بتكية محمد بك أبو الدهب بجوار الجامع الأزهر.

واستعرض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية المجهودات التي قامت بها وزارة الثقافة ممثلة في قطاع الصندوق لإنجاز هذا الصرح الكبير.

وناقش المجلس، الاستعدادات الخاصة بالاحتفال بميلاد "أديب نوبل" خلال شهر ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى الإجراءات اللازمة لاقتناء نسخة من الفيلم المكسيكي (زقاق المدق) المأخوذ عن رواية بنفس الاسم، وترجمته بالتعاون مع أكاديمية الفنون، بالإضافة إلى عقد سلسلة من الندوات بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة.

يذكر أن مجلس أمناء المتحف يضم فى عضويته مجموعة من أبرز الأسماء اللامعة فى مجال الأدب والقصة والنقد، هم: الكاتب يوسف القعيد رئيسًا، السيدة أم كلثوم نجيب محفوظ، الروائي نعيم صبري، د. محمد بدوي، الكاتب الصحفي سيد محمود، الناقدة ماجدة موريس، أ.د. حسين حمودة، د. شيرين أبو النجا، الكاتبة الصحفية ماجدة الجندى، أ.د. خيرى دومة والإعلامية منى الشاذلى .. كما يضم المجلس لعضويته أعضاء بصفتهم هم الأمين العام للمجلس الأعلي للثقافة، رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكتاب.


اجتماع مجلس أمناء متحف نجيب محفوظ


اجتماع مجلس أمناء متحف نجيب محفوظ

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]