انطلاق فعاليات الملتقى السنوي للبحث العلمي الإلكتروني بجامعة حلوان.. ٢٤ نوفمبر

21-11-2019 | 15:10

جامعة حلوان

 

محمود سعد

تنظم وحدة المكتبة الرقمية بجامعة حلوان، الملتقي السنوي للبحث العلمي الإلكتروني الذي يضم "ورشة العمل والدورة التدريبية للتدريب على بنك المعرفة المصري"، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، بريادة الدكتورة مني فؤاد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

يعد هذا الملتقى أحد أهم اللقاءات التي يتم تنظيمها لتسليط الضوء ولفت الأنظار إلى كافة خدمات وأنشطة وحدة المكتبة الرقمية التي تقدم تحت إشراف الأستاذة الدكتورة نجلاء فتحي محمد مدير وحدة المكتبة الرقمية و الأستاذ الدكتور عاطف غلوش المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات.

وتقوم الوحدة بتقديم خدمات إلكترونية مميزة منها بنك المعرفة المصري وهو أحد أكبر واشمل بنوك المعرفة على مستوى العالم لما يحتويه من مصادر تعليمية ومعرفية وثقافية وبحثية من أكبر دور النشر والإنتاج وبيوت الخبرة العالمية المتخصصة.

بالإضافة إلى تقديم خدمة الفهرس الإلكتروني الموحد والذي يتم من خلاله إدخال كافة البيانات البيلوجرافية كالعنوان وأسم المؤلف وسنة النشر لمقتنيات مكتبات كليات جامعة حلوان (كتب - دوريات - رسائل جامعية) ليتمكن الباحث من التعرف على مكان وجود المقتني وكيفية الإستعارة والحجز والاسترجاع، وخدمة فحص النزاهة الأكاديمية إلكترونيا ً، وخدمة تقديم الإفادات الإلكترونية الخاصة بتسجيل موضوعات رسائل الماجستير والدكتوراة.

كما يقوم فريق عمل وحدة المكتبة الرقمية بالجامعة بعمل تدريب إلكتروني للسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين على إستخدام بنك المعرفة المصري وفتح حسابات خاصة بهم، وتدريب السادة أخصائي المكتبات بمكتبات الكليات على فتح الحسابات للراغبين في الإشتراك ببنك المعرفة المصري وكذلك تدريبهم على كافة أعمال الفهرسة الالكترونية.

تقام فعاليات الملتقي السنوي للبحث العلمي الإلكتروني في تمام الساعة التاسعة صباحا يومي الأحد والاثنين ٢٤، ٢٥ نوفمبر ٢٠١٩ بقاعة الأستاذ الدكتور حسن حسني بمقر الحرم الجامعي بعين حلوان.