Close ad

افتتاح معرض إبداعات الشيخ محمد عبد الرحمن في مكتبة الإسكندرية

21-11-2019 | 12:50
افتتاح معرض إبداعات الشيخ محمد عبد الرحمن في مكتبة الإسكندريةالدكتور مصطفى الفقي
الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن المكتبة تأخذ على عاتقها مهمة حفظ الإبداع والتراث، وتحتفي بالمبدعين سواء في حياتهم أو بعد وفاتهم.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في افتتاح معرض "مجموعة الشيخ محمد عبد الرحمن من إبداعات فن الخط العربي في مصر"، وهي المجموعة التي أهدتها السيدة ابتسام زكي عبد الرحمن، حفيدة الشيخ محمد عبد الرحمن، إلى مكتبة الإسكندرية بمشاركة عدد من المثقفين من بينهم الدكتور صلاح فضل.

وأكد الفقي أن المكتبة تولي اهتمامًا كبيرًا بفن الخط العربي، معربًا عن سعادته للاحتفاء بمجموعة الشيخ محمد عبد الرحمن؛ شيخ الخطاطين في عصره، وعرضها للجمهور في هذا المعرض المميز.

و قالت إبتسام زكي عبد الرحمن إن مجموعة الشيخ محمد عبد الرحمن لها قيمة فنية وتاريخية وتراثية كبيرة، وأن مكتبة الإسكندرية هي خير من يحافظ عليها ويتيحها للأجيال القادمة.

وتقدمت بالشكر للدكتور مصطفى الفقي لاهتمامه بفن الخط العربي وبهذه المجموعة بشكل خاص، وأوضحت أن إجراءات نقل الإهداء وترميمه تمت بجدية ودقة من خلال لجان متخصصة، مما يؤكد مدى حرص المكتبة على حفظ التراث وتوثيقه بالشكل المناسب.

وأكد مسعد خضير البورسعيدي، نقيب الخطاطين، عن سعادته لقيام مكتبة الإسكندرية بحفظ مجموعة الشيخ محمد عبد الرحمن التي تعد الأكثر تميزًا، فقد كان الشيخ محمد عبد الرحمن أستاذ الخطاطين في عصره، وتميز بإجادة جميع أنواع الخطوط العربية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: