عمدة مدينة هيلدسهايم: إنجاز المتحف الآتوني بالمنيا سيعمق علاقتنا العلمية

21-11-2019 | 12:45

زيارة الوفد الألماني لمحافظة المنيا

 

المنيا - محمد عبد اللطيف الباسل

أعرب دكتور إنجو ماير، عمدة مدينة هيلدسهايم الألمانية عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم بين مصر وألمانيا لتمويل المرحلة الأخيرة من المتحف الآتوني على النيل بمدينة المنيا .


جاء ذلك خلال الاستقبال الرسمي للعمدة بديوان عام محافظة المنيا برئاسة اللواء قاسم حسين محافظ المنيا ، حيث يجري العمدة ووفد من مدينة هيلدسهايم زيارة لمحافظة المنيا ، احتفالاً بمرور 40 عامًا على اتفاقية التآخي الموقعة بين المدينتين، وضمن برنامج تبادل الزيارات والخبرات حول أوجه التعاون المشتركة بين مدينتي المنيا وهيلدسهايم.

وأشاد "ماير" بحفاوة الاستقبال والتي لمسها في كل مكان بالمحافظة، وكرم الضيافة، مؤكدًا أن الأيام المقبلة ستشهد تعاونا علميا وثقافيا وفي مجال البيئة بين المدينتين.

من جانبه أعرب المحافظ عن تطلعه إلى المزيد من التعاون والتنسيق في المجالات كافة، وخاصة الاستثمار في محافظة المنيا ، لافتًا إلى أن المحافظة لديها فرص استثمارية كبيرة في عدة مجالات، منها الثروة الزراعية، والسياحية والمحجرية، فضلاً عن المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب والتي توٌفر فرص عمل حقيقية، لزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وأضاف المحافظ أن إنجاز المتحف الآتوني سيساعد على دعم وتنشيط الحركة السياحية وجعل المحافظة وجهة سياحية مفضلة وخاصة للأصدقاء الألمان المحبين لتاريخ المنيا .

مادة إعلانية

[x]