ندوة بمركز النيل للإعلام بقنا للتحذير من الوجبات السريعة | صور

21-11-2019 | 12:08

ندوة مركز النيل بقنا ‎

 

قنا- محمود الدسوقي

نظم مركز النيل للإعلام بقنا، ندوة لطلاب مدارس التربية والتعليم للتحذير من مخاطر السمنة و الوجبات السريعة المسببة لمرض السكر لدى الأطفال.

وقال الدكتور عماد حمدي منصور، أستاذ أمراض الجهاز الهضمي ومدير إدارة الحميات بمديرية الصحة بقنا، إن ٩٠٪ من مرضى القلب يعانون من السمنة ، بينما ١٠٪ فقط أصيبوا بأمراض القلب لأسباب مختلفة عن السمنة ، لافتًا إلى أن ١٠٠٪ من أمراض المعدة والقولون تكون نتيجة لزيادة الوزن، كما تتأثر بذلك شبكية العين وتصبح العظام أكثر هشاشة وتفقد قدرتها على تحمل الصدمات.

وأكد "منصور"، أن عمليات تكميم المعدة تصلح لـ ٨٪ من الحالات فقط، ولابد أن يتبعها نظام غذائي قاسي وصارم لضمان نجاح العملية وبدون العملية لو تم الاكتفاء من البداية بمقاومة الشعور بالجوع فيما يعرف بسياسة الاستغناء والحرمان للحصول على نفس النتيجة.

وحذر مدير إدارة الحميات بصحة قنا من زيادة معدلات الإصابة ب السكر بين الأطفال وفقًا للدراسات بسبب الإكثار من بعض المنتجات الغذائية الشائعة، مطالبا باستخدام رياضة المشي أو الدراجات الهوائية أو الحركة داخل المنزل.

وأضافت رحاب عبد الباري، مسئولة البرامج بالمركز، أن كابوس السمنة أصبح يؤرق الكثيرين، وتأتي الندوة للتوعية بالحلول الممكنة للتعامل معه على أساس طبي وعلمي سليم.


ندوة مركز النيل بقنا ‎


ندوة مركز النيل بقنا ‎