مدرب كوت ديفوار: سنكون ندا قويا لمصر في نهائي أمم إفريقيا

21-11-2019 | 11:57

حيدرا سواليهو المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار الأوليمبي

 

محمد الجوهري - أحمد ناجي

أعرب سواليهو حايدرا المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار الأوليمبي عن ثقته في لاعبيه قبل مواجهة مصر غدًا في نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عامًا .

وقال: «الدوافع قوية لخوض مباراة كبيرة في النهائي أمام مصر، ونريد ختام البطولة بشكل جيد ونحن جاهزون على المستويين البدني والذهني».

وأضاف: «الغيابات بالنسبة لي دوافع كبيرة وبالنسبة للمجموعة المتواجدة، ولن يشعر أي أحد بأن منتخبنا غير مكتمل، اللاعبون المتواجدون يمتلكون خبرات كبيرة، ستكون مواجهة بين 11 لاعبًا من مصر ومثلهم من كوت ديفوار على أرض الملعب».

وتابع: «خضنا 5 مباريات في أسبوعين وهو مجهود بدني جبار، ومباراة الغد استعدينا لها ذهنيًا ونفسيًا بشكل أكبر من التجهيز البدني، وحضور الجماهير سيكون إيجابيا بالنسبة لنا لأننا نحب اللعب أمام الجماهير».

وعن وجود 8 مدربين محليين في البطولة قال المدرب الايفواري: «هناك العديد من العوامل التي تتحكم في تعيينات المدربين، وبالنسبة لهذا الفريق فهو واعد وقادر على تحقيق أمور رائعة في المستقبل، والظروف تختلف لفرق 23 عامًا عن المنتخبات الأولى لذلك نجد كل مدربي البطولة محليين».

وأكد أنه لا يمكن تجاهل قوة منتخب مصر دفاعيًا وهجوميًا وقدرتهم على صناعة الفارق، وأنه يحترمهم بشكل كبير، لكنهم سيكونون مصدر قلق بالنسبة لهم.

وأشار المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار إلى أنهم فريق جماعي وسيكونون متحفزين لتقديم أداء يفوق كل التوقعات، وسيبذلون مجهودًا مضاعفًا أمام أصحاب الملعب للفوز بالبطولة.

واختتم: «غياب مجموعة من اللاعبين عن البطولة الحالية جاء لأسباب خارجة عن إرادتهم، ولن يكون هناك إقصاء لأي لاعب في الأولمبياد، ومن سيكون جاهزًا وقتها سينضم».