محافظ قنا: زراعة الظهير الصحراوي بنقادة لعودة صناعة الحرير| صور

21-11-2019 | 13:40

محافظ قنا يستقبل وفد الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية

 

قنا- محمود الدسوقي

قال عبد الحميد الهجان، محافظ قنا ، إنه جارِ التنسيق مع مسئولي الهيئة العامة ل مشروعات التعمير والتنمية الزراعية والمؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة لتوقيع بروتوكول تعاون لزراعة مساحة 20 فدانا بالظهير الصحراوي لمدينة نقادة بأشجار التوت .


جاء ذلك خلال استقباله الدكتور محمد الشحات، رئيس الهيئة العامة ل مشروعات التعمير والتنمية الزراعية، والمهندس محمد سعيد، رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق، والمهندس جمال شهبور، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات المدنية.

وأوضح "الهجان" أن المشروع سوف يساهم في إنتاج خيوط الحرير الطبيعية تمهيدا لاستخدامها في صناعة المنسوجات الحريرية والسجاد بالإضافة إلى أهمية المشروع في توفير 1000 فرصة عمل للشباب والفتيات، مؤكدًا دعمه الكامل للمشروع وتذليل العقبات وتلبية أي متطلبات تساهم في إنجاحه .

وأضاف الدكتور محمد الشحات، رئيس الهيئة العامة ل مشروعات التعمير والتنمية الزراعية، أن الهيئة لا تدخر جهدًا في دعم المشروعات التنموية والخدمية من خلال التعاون والتنسيق المستمر مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني سعيًا لتحقيق حياة أفضل للمواطنين وتوفير فرص عمل للشباب.

وأوضح "الهجان" أنه يجري التنسيق مع الهيئة لتخصيص مساحة 10 أفدنة وإمكانية زيادتها إلي 30 فدانًا خارج الكتلة السكنية لقرية المراشدة بمدينة الوقف، لإقامة جبانة لأهالي القرية وذلك وفقا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]