شوقي غريب: ننتظر حضور 80 ألف متفرج في استاد القاهرة

21-11-2019 | 11:14

شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي

 

أحمد ناجي

صرح شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري الأوليمبي بأن لاعبيه لا يهابون اللقاء النهائي أمام كوت ديفوار غدًا الجمعة، في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.


وأضاف «غريب» في تصريحات تليفزيونية أنه شارك كلاعب في أوليمبياد لوس أنجلوس عام 1984، وأن الوصول إلى الأوليمبياد حلم أي رياضي، مؤكدًا أن الجيل الحالي للكرة المصرية أعاد البسمة لجماهير كرة القدم، بعد إخفاق المنتخب المصري الأول في أمم إفريقيا يوليو الماضي، التي نظمتها مصر وودعتها من ثمن النهائي بالخسارة أمام جنوب إفريقيا.

وأوضح «غريب» أنه يبحث عن إنجاز يرتبط باسمه ويعيد إلى الأذهان إنجازه السابق عندما قاد مصر لتحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم للشباب عام 2001.

وطالب المدير الفني للمنتخب المصري الأوليمبي الجماهير المصرية بالتواجد بكثافة في المباراة النهائية، مضيفًا «سننتظر حضور 80 ألف متفرج لمؤازرة الفراعنة الصغار ب استاد القاهرة ، وأعد بأننا لن نخذلهم، وسنفوز بكأس البطولة».

وأضاف: «لدينا فرصة ممتازة لإسعاد الجماهير وأسعى للفوز بلقب البطولة لأول مرة في تاريخي، وسيساعدني على تحقيق هذا الإنجاز جيل جيد من اللاعبين سيكون له شأن عظيم، كما فعل الجيل الذهبي للكرة المصرية الفائز بأمم افريقيا للكبار ثلاث مرات متتالية 2006 و2008 و2010، وقتما كنت مساعدا للمدير الفني للمنتخب حسن شحاتة».

وحجز المنتخب المصري الأوليمبي بطاقته إلى دورة الألعاب الأوليمبية المقررة في طوكيو الصيف المقبل بعدما تغلب على جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة، ليلتقي كوت ديفوار في نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، التي فازت على غانا 3-2 بركلات الترجيح.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، للمشاركة في الألعاب الصيفية العام المقبل «أولمبياد طوكيو 2020».

وتستضيف مصر البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية «طوكيو 2020» في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري.

الأكثر قراءة