وفد الصحفيين الأفارقة يزورون اتحادهم بالقاهرة

21-11-2019 | 00:40

جانب من زيارة وفد الصحفيين الأفارقة لاتحادهم بالقاهرة

 

زار وفد شباب الصحفيين الإفريقيين مقر اتحادهم بالقاهرة، حيث كان في استقبالهم الكاتب الصحفي محفوظ الأنصاري، رئيس الاتحاد، يرافقه صلاح عمر الشيخ، أمين عام نقابة الصحفيين بالسودان.


وأعرب الصحفيون الأفارقة، خلال زيارتهم، والتي تأتي بالتعاون بين نقابة الصحفيين واتحاد الصحفيين الأفارقة، والمجلس الأعلى للإعلام، عن شكرهم للاتحاد، ولمصر التي تتحمل كل تكاليف هذه الدورات التدريبية.

ووجهت إيفون، من بتسوانا، الشكر على ما تم خلال الدورة التدريبية، والتي استمرت 3 أسابيع، مضيفة «تعارفنا مع بعضنا البعض ومن خلال الدورة أصبحنا أسرة واحدة مترابطة».

ومن جانبه، قال أمين عام نقابة الصحفيين بالسودان، «أشكر الاتحاد على الإصرار على توالي الدورات دون انقطاع رغم علمي بالتكاليف الباهظة التي تتحملها مصر».

ومن النيجر، قال زكريا، الصحفي بجريدة الساحل، إن الموضوعات التى طرحت للنقاش كانت رائعة، واستفدنا منها، وأرجو أن تركز الدورات القادمة على خطة إفريقيا 2063، مؤكدا أن محاضرة التعاون العربي الإفريقي كانت من أروع المحاضرات، والخبير الإستراتيجي بالمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا حسام الدين المصري، قدم لنا الكثير من المعلومات.

وأعرب الصحفي عبد القادر، من السنغال، عن سعادته، لزيارته مصر، موجها الشكر لمصر ولاتحاد الصحفيين الإفريقيين على إتاحة الفرصة للتعارف والتقارب بين الصحفيين الأفارقة.

وفي نهاية اللقاء، قال محفوظ الأنصاري، إن الهدف من هذا اللقاء كان الاستماع إلى ملاحظات الصحفيين الأفارقة؛ لوضعها في الحسبان مستقبلًا.

مادة إعلانية