«الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان» في ندوة «بيطري الدقهلية»

20-11-2019 | 23:43

جانب من الندوة

 

الدقهلية - منى باشا

نظمت مديرية الطب البيطري في محافظة الدقهلية ، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالمنصورة ، اليوم الأربعاء، ندوة تحت عنوان "الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، وذلك في إطار التوعوية والتثقيف.


تناولت الندوة أفضل طرق الوقاية من الأمراض التي تنتقل من الحيوانات الأليفة ولاسيما القطط للإنسان واستعرضت الدكتورة منال إمام مدير إدارة الإرشاد بالمديرية أكثر الأمراض شيوعا في ذلك الشأن، وأكدت ضرورة الاهتمام بالقطط وأخذ التطعيمات اللازمة من خلال مراكز الرعاية البيطرية المعتمدة من قبل المديرية.

ومن جانبه، أكد الدكتور السيد الحسانين المتولي مدير عام الصحة والمجازر بالدقهلية، أن أخطر أنواع اللحوم على صحة الإنسان هى اللحوم المصنعة لما تحتويه من مواد حافظة ومكسبات لون، مشددا على أهمية شراء اللحوم من ذبائح المجازر الآلية لما لها من ضمان فحص وضرورة وجود ختم الصحة، وضرورة ترك اللحوم البلدي ليوم كامل من الذبح وحتى الطهو وذلك لضمان الاستفادة الكاملة من العناصر الغذائية بها.

فيما قالت رباب عبد المؤمن، مدير المكتبة، إنها تسعى وترحب بعقد لقاءات التوعية بصفة مستمرة بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، لما لها من دور مهم في توعية المواطنين.