عبدالغني: 5 مصريين مرشحين لأفضل 11 لاعبا في إفريقيا.. وصلاح ينافس على «الذهبية»

20-11-2019 | 21:04

محمد صلاح

 

راجح الممدوح

تلقت الجمعية المصرية للاعبين المحترفين « الفيفبرو » برئاسة مجدى عبدالغني، استمارات التصويت على التشكيلة المثالية لمنتخب إفريقيا لأفضل 11 لاعبا وكذلك جائزة الكرة الذهبية لهذا العام.


وصرح مجدى عبد الغنى، بأن الاتحاد الافريقي للاعبين المحترفين قام بارسال استمارات التصويت الى الجمعية المصرية لأنها المنوطة بعمل الاستفتاء على التشكيلة المثالية لمنتخب إفريقيا لأفضل 11 لاعبا بالقارة من خلال البرتوكول الموقع بين الاتحاد الإفريقى «كاف» والاتحاد الدولى للاعبين المحترفين « الفيفبرو »، وقد تلقت الجمعية استمارة الاستفتاء من قبل الاتحاد الإفريقى، وقد رشح الاتحاد الإفريقى قائمة بأفضل 55 لاعبا في القارة الإفريقية لهذا العام.

فيما زار مجدى عبدالغني ومعه وفد الجمعية، حمزة عبدالوهاب مدير شئون اللاعبين بالجمعية مقر إقامة المنتخب الأوليمبي؛ من أجل أن يقوم لاعبو المنتخب بالتصويت على الاستمارات، وإرسالها بعد ذلك إلى «كاف»؛ حيث إن هذه الاستمارات يوقع عليها لاعبو المنتخبات الإفريقية بالكامل.

وأضاف «عبدالغنى»، أن القائمة الإفريقية لأفضل اللاعبين هذا العام ضمت خمسة من لاعبى المنتخب الوطنى مرشحين للتشكيلة المثالية لمنتخب إفريقيا وهم: محمد صلاح وأحمد حجازى وطارق حامد وأحمد المحمدي ومحمد الشناوى.

وأضاف أن النجم المصري محمد صلاح يتنافس مع السنغالي ساديو ماني زميله في ليفريول والجزائري رياض محرز على الجائزة الأهم في القارة السمراء.

يذكر أن حفل جائزة الكرة الذهبية والأفضل فى إفريقيا والمقرر إقامته 7 يناير 2020 سيحضره نجوم الكرة الإفريقية والعالمية وضيوف الاتحاد الإفريقى «كاف» من الاتحادات القارية، بالإضافة لرئيس الاتحاد.

مادة إعلانية