المشويات في سجون مصر.. تعرف على قائمة أسعار "كانتين" سجن برج العرب | صور

20-11-2019 | 18:08

جانب من الأطعمة

 

أشرف عمران

استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ 10 أيام تقريبا، الصورة المنتشرة لـ"كبابجي" سجن طرة ، والتي تزامنت مع جولة للشخصيات العامة وأعضاء مجلس النواب وممثلي الجمعيات الحقوقية وإعلاميين، لمنطقة سجون طرة، ضمن فعاليات المنتدى الثالث للسجون، بحالة من السخرية، معتبرين هذه اللقطة لـ"الشو الإعلامي" وأنها لا أساس لها من الصحة.

جانب من الاطعمة


وبالرغم من ردود الأفعال المتواصلة على الصورة، إلا أن قطاع مصلحة السجون آثر عدم الرد علي هذه التعليقات، أو نشر بيان توضيحي لنشاط "الكبابجي" داخل سجن طرة ، لا سيما في الوقت الذي تم توضيحه خلال الزيارة أمام جميع الزائرين من ضباط المصلحة.

واليوم الأربعاء، نظم قطاع مصلحة السجون زيارة لعدد من أعضاء مجلس النواب والإعلاميين وشخصيات عامة، ل سجن برج العرب ، استجابة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لطلب نواب محافظة الإسكندرية بزيارة السجن، وكانت "بوابة الأهرام" ضمن الوفد المشارك لهذه الجولة.

جانب من الاطعمة


خلال الزيارة أكد قطاع مصلحة السجون ، علي مشهد "كبابجي" سجن طرة والأطعمة التي يراها البعض فاخرة، عمليا داخل سجن برج العرب بالإسكندرية، من خلال "الكانتين" أو كافتيريا السجن، والذي كان بين آليات التطوير التي تشهدها السجون.

وتضمنت الزيارة جولة داخل "الكانتين" الخاص ب سجن برج العرب ، للتعرف على الوجبات والمنتجات المقدمة للنزلاء من خلاله، والتطلع علي قائمة أسعار "كانتين" السجن، بالإضافة إلي التعرف علي المطبخ الذي يتم فيه تحضير الوجبات، وشملت الوجبات جميع أنواع اللحوم والأسماك، والمحاشي والمكرونات والفطائر، وغيرها، والتي تقدم مقابل "كوبونات"، بعيدا عن مخصصات النزلاء التي يتم إقرارها طبقا للوائح.

جانب من الاطعمة


وشملت الزيارة أيضا جولة داخل مطبخ السجن العام، والذي يتم فيه تحضير الوجبات الأساسية المخصصة للنزلاء طبقا للقانون، والمقدمة بالمجان، لتوضيح الفرق.

وأوضح ضباط القطاع خلال الزيارة، أن هناك قرارا بمنع التعامل بالنقود داخل السجون بين النزلاء، ولذلك تم استبدالها "بالكوبونات"، ويتم شراء الكوبونات من إدارة السجن من خلال أسرة النزيل، ليتمكن النزيل من خلالها شراء المنتجات أو الوجبات التي يقدمها "كانتين" أو كافتيريا السجن، بعيدًا عن المخصصات الرسمية للنزلاء.

اسعار الاطعمة



وأشار النزلاء العاملون بالكافتيريا، إلي أنهم كانوا يعملون في مهنة المطاعم قبل دخولهم السجن، وأنهم على دراية تامة بهذه المهنة، موضحين أن إدارة السجن تقوم بتوفير اللحوم المستخدمة من خلال مزارع الدواجن والمواشي بالسجن، والمذبوحة طبقًا للشريعة الإسلامية.

جانب من الاطعمة


جانب من الاطعمة


جانب من الاطعمة


جانب من الاطعمة


اسعار الاطعمة

مادة إعلانية