بعد تأهل مصر إلى أوليمبياد طوكيو 2020.. تعرف على نظام المنافسات والمواعيد والملاعب

20-11-2019 | 18:47

فرحة المنتخب الأوليمبي بعد التأهل إلى الأوليمبياد

 

أحمد ناجي

تمكن المنتخب المصري الأوليمبي من التأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية المقرر إقامتها الصيف المقبل في اليابان « طوكيو 2020 »، وذلك بعدما حسم تذكرة التأهل بالوصول إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا رفقة كوت ديفوار.


ويتنافس على البطاقة الثالثة من قارة إفريقيا منتخبا جنوب إفريقيا وغانا، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ويقام لقاء مصر وكوت ديفوار يوم الجمعة المقبل 22 نوفمبر الجاري، على ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الثامنة مساء.

وتستضيف مصر البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية « طوكيو 2020 » في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة.

وفاز المنتخب المصري على نظيره جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة في لقاء نصف النهائي.

ويرافق مصر في أوليمبياد 2020 - حتى الآن - 7 منتخبات أخرى حسمت تأهلها، هي «اليابان وأسبانيا ورومانيا وألمانيا وفرنسا ونيوزلندا وكوت ديفوار» بجانب 8 مقاعد لم تحسم بعد، كالتالي: «مقعدان من أمريكا الجنوبية - مقعدان من أمريكا الشمالية - 3 مقاعد من آسيا - مقعد من إفريقيا».

وتنشر «بوابة الأهرام» نظام منافسات أوليمبياد طوكيو 2020 ، والملاعب والمواعيد، على النحو التالي: 

نظام منافسات الأوليمبياد:

تضم منافسات كرة القدم رجال في دورة الألعاب الأوليمبية 16 منتخبًا من مختلف القارات يتم تقسيمهم إلى 4 مجموعات بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية.

المواعيد:

تنطلق المنافسات في الأوليمبياد في الفترة بين 23 يوليو إلى 8 أغسطس 2020، حيث ستقام المباريات في 7 أيام فقط خلال هذه الفترة.

الملاعب:

تستضيف 8 ملاعب في مدينة طوكيو مواجهات منتخبات الرجال لكرة القدم وهي: شينجوكو (60 ألف متفرج)، وشوفو (48 ألف متفرج)، وسايتاما (62 ألف متفرج)، ويوكوهاما (70 ألف متفرج)، وكاشيما (42 ألف متفرج)، وريفو (48 ألف متفرج)، وسابورو (42 أآلف متفرج).