أقدم نزيل في برج العرب:"التليفزيون" داخل العنابر نقلة كبيرة في حياتنا | صور

20-11-2019 | 16:57

أقدم نزيل في برج العرب

 

أشرف عمران

فتح سجن برج العرب أبواب عنابر السجناء للاعلاميين والشخصيات العامة، لأول مرة خلال الزيارة التي نظمها قطاع مصلحة السجون اليوم الأربعاء، استجابة لطلب أعضاء مجلس النواب بالإسكندرية.


وقال جمال عبد الجواد أقدم نزيل ب سجن برج العرب ، والذي قضي 19 سنة خلف الأسوار في قضية مخدرات، إنه كان نزيلًا بسجن الحضرة في بداية عقوبته، قبل نقله إلي سجن برج العرب منذ 15 عاما.

وأوضح عبد الجواد لـ"بوابة الأهرام"، أنه شاهد عيان علي التطوير الذي قامت به وزارة الداخلية داخل السجون خلال الأعوام الماضية، والذي يتمثل في سرائر النزلاء داخل العنابر، ووسائل التهوية من منافذ إلي تركيب مراوح، بالإضافة إلي وجود تليفزيون، والذي اعتبره عبد الجواد نقلة في حياة السجناء، ونافذة يطل منها النزلاء علي العالم، لمعرفة ما يحدث خلف الاسوار.

أقدم نزيل في برج العرب: "التليفزيون" داخل العنابر نقله كبيرة في حياتنا


أقدم نزيل في برج العرب: "التليفزيون" داخل العنابر نقله كبيرة في حياتنا



وأكد عبد الجواد الذي يقضي عامه الأخير قبل خروجه للحياة مرة أخري، أن هناك رعاية طبية لكافة نزلاء السجن، وهناك استجابة سريعة من إدارة السجن لأي مريض.

مشيرا إلى أن السجون شهدت أيضا خلال الأعوام الماضية تطورا من حيث النشاطات المختلفة التي تضمها خاصة الملاعب الرياضية، والتي يجد من خلالها السجين متنفسا لقضاء هوايته، وتفريغ طاقته.

أقدم نزيل في برج العرب: "التليفزيون" داخل العنابر نقله كبيرة في حياتنا



واشاد عبد الجواد بدور قطاع السجون في تواصل النزلاء مع ذويهم، من خلال الزيارات في كافة الأعياد والمناسبات، بعيدا عن مخصصات النزيل من الزيارات المحددة كل شهر.                                  

الأكثر قراءة