وزارة الطيران تكرم العاملين بمطار شرم الشيخ بعد حادث الطائرة الأوكرانية

20-11-2019 | 16:50

جانب من التكريم

 

تهانى عبد الرحيم وهشام عبد العزيز

في إطار حرص وزارة الطيران المدنى على الاهتمام بتحفيز العنصر البشرى كعنصر رئيسي للتغيير والإصلاح وبناء المؤسسات، كرمت وزارة الطيران المدني اليوم بمطار شرم الشيخ عدد 40 عاملاً من الشركات التابعة للوزارة الذين شاركوا في السيطرة علي الحريق الذى اندلع نتيجة تسريب زيت هايدروليك على أحد إطارات الطائرة الأوكرانية التابعة لشركة "إسكاي أب" فى 9 نوفمبر الجارى عقب هبوطها في مطار شرم الشيخ .


وخلال حفل التكريم أشادت الوزارة بأداء العاملين المميز ودورهم المشرف في عملية الإنقاذ السريع الذي تم للطائرة ولجميع الركاب على متنها والسيطرة على الحريق في خلال 45 ثانية قبل امتداده لباقي أجزاء الطائرة وتحويلها لكارثة إنسانية وذلك باتباع كافة إجراءات الحماية المدنية للحفاظ على سلامة الركاب كما أثنى على التعاون المثمر بين العاملين والجهات العاملة في المطار.

وأكدت اهتمام وزارة الطيران بالعنصر البشرى وتوفير بيئة عمل متكاملة من خلال تقديم برامج تدريبية وتأهيلية لجميع العاملين وتزويدهم بأحدث الأدوات وذلك ضمن خطة التطوير والتحديث التي تنتهجها الوزارة لقطاع الطيران بأكمله التي يأتي على رأس أولوياتها الارتقاء بكفاءة الفرد وترسيخ قيم ومبادئ التفاني والإخلاص والانتماء والتعاون وحب العمل.

وقدم وزير الطيران الشكر باسم جميع العاملين بقطاع الطيران المدنى لهؤلاء الأبطال لسرعة أدائهم واحترافيتهم وأثنى على العمل الكبير الذى قاموا به مخاطرين بحياتهم من أجل إنقاذ حياة الآخرين وسمعة بلدهم الغالية، معربًا عن فخره بأبنائه الأوفياء الذين أصبحو مثالاً يحتذى به بين جميع العاملين بقطاع الطيران وقدموا نموذجًا وصورة مشرفة لمصر أمام العالم.

ضم التكريم العاملين بمطار شرم الشيخ من الشركة المصرية للمطارات والشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية وشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية ووحدة الإنقاذ والإطفاء بمطار شرم الشيخ التابعة لوزارة الداخلية.

هذا وقد حضر التكريم كل من الطيار وائل النشار رئيس مجلس إدارة الشركة الشركة المصرية للمطارات والطيار صادق الشورى مدير مطار شرم الشيخ ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدنى .


جانب من التكريم