مخابز الشرقية توافق على التفويض البنكي

20-11-2019 | 16:34

مخابز - أرشيفية

 

سلمى الوردجي

قال حسن محمدي، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالشرقية، إن التفويض البنكي هو بداية التحول إلى منظومة التحول الرقمي لتطبيق منظومة الخبز المدعم ، وبالنسبة لأصحاب المخابز فى الشرقية الذي يبلغ عددهم 2000 شخص، موافقون على التفويض عدا نسبة لاتتعدى 1%، أي ما يقرب من 30 مخبزًا، لتخوفهم من أن يتم الخصم من كامل المنظومة، رغم صدور توجيه آخر من الوزير بأن يتم خصم الغرامات من ثمن الدقيق فقط.


وأشار إلى أننا قمنا بدورنا كشعبة وتم عقد العديد من الاجتماعات بأصحاب المخابز، وإيضاح أننا كنا معترضين على التوجيه الأول الذي أصدره الوزير، وكان يفيد بأن الخصم سيتم من كامل حلقات المنظومة، وتم إرسال الاعتراض للوزارة بعدم الإمضاء على التفويض.

حتى تم صدور التوجية الوزاري الجديد، أنه في ضوء التيسير على المخابز ومستودعات الدقيق، يتم خصم الغرامات الموقعة على المخابز من ثمن الدقيق فقط، وهذا قوبل بالموافقة ولاقى ارتياحًا لدى أصحاب المخابز بالشرقية.

وقال إن التفويض الجديد جاء في الوقت المناسب لتوضيح فائدته والغرض منه، كما أن المنظومة تعطي المواطن حقه فى الاستفادة من نقاط الخبز في شراء سلع ومنتجات أخرى من البدال التمويني.