اقرأ واكتب عن السلام"...أبرز فعاليات مهرجان أطفال العالم مصر 2019

20-11-2019 | 15:33

جانب من الوفود المشاركة بمهرجان اطفال العالم ٢٠١٩

 

محمد الجوهري

نظمت رياضة .aspx'> وزارة الشباب وال رياضة بالتعاون مع نادي يونسكو بناة المستقبل ومدرسة حتب الدولية ، اليوم الأربعاء، ورشة عمل عن "السلام" ضمن فعاليات مهرجان عيد الطفولة " والذى يقام تحت شعار أطفال العالم يلتقون مصر ٢٠١٩" برعاية الدكتور مصطفي مدبولي_رئيس مجلس الوزراء.


بمشاركة طلائع 21 دولة حول العالم وهم"المكسيك،الهند،أوكرانيا،بولندا،تونس، رومانيا، سيريلانكا فلسطين، مصر، سوريا، المغرب،الجزائر، الأردن، اليمن، بنجلادش، الصين،إيطاليا،العراق،باكستان، اندونسيا، السودان".

قبل بدء ورشة العمل الأولى تحدثت نچود أقرع ، إحدى المشاركات من دولة سوريا، قائلة: "أتطلع إلى ورشة العمل، إلى تعلم المهارات التي تسمح لي بترجمة أفكاري إلى عمل؛ لتطوير مبادرات السلام التي ستساعد مجتمعي، وتعزز ثقافة السلام في بلادي ونقل خبرات زملائي المشاركين معي لتوحيد السلام المجتمعي".

بدأت فعاليات الورشة بالحديث عن مفهوم السلام بكل لغات العالم وأهميته وكيفية التصدي للشائعات، وذلك من خلال ورش عمل تفاعلية بين جميع الدول المشاركة،قام ممثلو الدول المشاركة بعرض تفصيلي يوضح رؤيتهم عن مفهوم السلام عن طريق التراث والثقافة والفنون.

وقال خورخي مارتينيث، رئيس الوفد المكسيكي أن تنظيم وزارة الشباب والرياضه ل ورشة عمل عن السلام خطوة قوية في نشر ثقافة السلام والتعايش بين طلائع الدول عن طريق الرفع من كفاءتهم و توعيتهم بالواجبات المنوطة بهم تجاه مجتمعاتهم، حيث ان اشراك الطلائع ضرورة ملحه لاستقرار شعوب العالم نحو سلام آمن.

يذكر أن فعاليات المهرجان تستمر حتي 24 نوفمبر الجاري، تفتتح فعالياته اليوم في السادسة مساء علي مسرح وزارة الشباب والرياضه،يهدف المهرجان إلى تقديم رسالة سلام من أطفال العالم من أرض مصر، بالإضافة إلى مشاركة الأطفال في التوقيع على العريضة التي أطلقتها منظمة اليونيسيف والتي ستسلم لقادة العالم، لمطالبتهم الالتزام بإعمال حقوق كل طفل والإقرار أن تلك الحقوق غير قابلة للتفاوض، كما يهدف المهرجان إلى التواصل الفكري بين أطفال العالم بمختلف هوياتهم.

مادة إعلانية

[x]