كم تدفع الأندية الإنجليزية رواتب يومية للاعبيها

20-11-2019 | 13:29

رواتب الأندية الإنجليزية

 

تهاني سليم

يعد الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج" واحدا من أشهر الدوريات حول العالم مع عقود بث تلفزيوني خيالي وعقود رعاية كبيرة لفرقه ما يدفع الأندية لدفع رواتب أسبوعية بل ويومية كبيرة جدًا للاعبيهم.

نشر موقع سبوتراك تقريرًا عن الرواتب في الدوري الإنجليزي وكم تنفق الأندية أسبوعيًا ويوميًا على رواتب لاعبيها.

وتقدم فريق مانشستر سيتي قائمة الفرق إنفاقًا يوميًا على رواتب اللاعبين بـ 115 ألف جنيه إسترليني.

ويحصل البلجيكي كيفين دي بروين على أعلى راتب بين لاعبي مانشستر سيتي 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وأعلن النادي المملوك للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مانشستر سيتي ، عن دخل قياسي الموسم المنقضي بلغ 535 مليون جنيه إسترليني بأرباح 10.1 مليون جنيه إسترليني.

وحل ليفربول في المرتبة الثانية بالقائمة بدفعه 100 ألف جنيه إسترليني يوميًا أجورًا للاعبيه، ويعد الدولي المصري محمد صلاح أعلى لاعبي ليفربول دخلًا أسبوعيًا بـ 200 ألف جنيه إسترليني وهو الثامن في قائمة رواتب لاعبي البريميرليج الأسبوعية.

رواتب الأندية الإنجليزية


ويأتي تشيلسي في المركز الثالث بدفع 95 الف جنيه يوميًا رواتب للاعبيه لكن الملاحظ أن أرسنال حل رابعًا في القائمة بدفعه 92 ألف جنيه إسترليني يوميًا للاعبيه متفوقًا بألفي جنيه على مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس الناشط في صفوفه صاحب أكبر دخل أسبوعي بين لاعبي فرق البريميرليج العشرين.

ويتصدر الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد قائمة الأجور الأسبوعية للاعبي البريميرليج بدخل يصل إلى 350 ألف جنيه أسبوعيًا.

لكن يبدو التفاوت في مانشستر يونايتد في الأجور كبيرًا وهو السبب في خفض ما ينفق على الرواتب سواء يوميًا أو أسبوعيًا فسكوت ماكتومناي لاعب الشياطين الحمر الشاب هو أقل اللاعبين حصولًا على راتب أسبوعي، 10 آلاف جنيه إسترليني.

مادة إعلانية