ديسمبر ثأري ينتظر جوزيه مورينيو في توتنهام

20-11-2019 | 11:18

جوزيه مورينيو

 

تهاني سليم

أعلن نادي توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي صباح اليوم الأربعاء تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو مدربًا جديدًا لفريق كرة القدم خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الذي أعلن النادي اللندني رحيله مساء أمس.

تعيين مورينيو يمثل عودة للمدرب البرتغالي إلى الدوري الإنجليزي مع فريق ثالث جديد ولندني ثاني بعد تدريبه لتشيلسي اللندني ومانشستر يونايتد آخر فريق دربه جوزيه ورحل عنه ديسمبر الماضي.

يمرتوتنهام وصيف بطل أوروبا موسمًا صعبًا انتهى برحيل بوتشيتينو والفريق في المركز الرابع عشر ب الدوري الإنجليزي .

ولن تكون المهمة سهلة على مورينيو الذي ينتظره استحقاقات نارية في شهر ديسمبر.

3 مواجهات متوسطة في آخر نوفمبر

سيدشن مورينيو مشواره مع توتنهام من ملعب بريطانيا حين يحلون ضيوفًا على فريق ويست هام في الدوري الإنجليزي بديربي لندني خالص، بعد 3 أيام سيظهر جوزيه لأول مرة في مهمته الجديدة على ملعب توتنهام حينما يستضيفون أولمبياكوس اليوناني في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية؛ الفوز سيؤمن لتوتنهام التأهل إلى دور الستة عشر والتعادل مع عدم خسارة بايرن ميونيخ من ريد ستار سيصعد بتوتنهام كذلك.

سيختتم توتنهام شهر نوفمبر باستضافة فريق بورنموث.

شهر ثأري

سيكون شهر ديسمبر بمثابة الثأر لمورينيو وتوتنهام؛ سيفتتحون الشهر بمواجهة مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد، ملعب يعرفه مورينيو جيدًا فقد رحل عنه ديسمبر الماضي مقالًا بسبب سوء النتائج مع الشياطين الحمر وتردي العلاقة بين المدرب البرتغالي ونجوم الفريق أبرزهم بول بوجبا الغائب عن مانشستر للإصابة.

بعد مواجهة مانشستر في الدوري سيستضيف توتنهام فريق بيرنلي وبعده سيرتحلون لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني في أليانز أرينا؛ مباراة في ختام دور المجموعات بدوري الأبطال لكنها رد اعتبار للفريق الإنجليزي الذي خسر من الألمان بسباعية على ملعبه.

مواجهة صعبة تنتظر مورينيو ضد وولفرهامبتون، فريق المدرب نونو سانتو يجيد اللعب ضد فرق المقدمة في الدوري الإنجليزي .

عقب الانتهاء من مواجهة نونو سيحل فريق تشيلسي ضيفًا على توتنهام، فريق لندني يعرفه مورينيو حق المعرة فقد كان بوابة عبوره إلى الدوري الإنجليزي ، مورينيو درب تشيلسي مرتين في الفترة من 2004-05 حتى 2007-08 ومن 2013-14 وحتى 2015-16. رحيل جوزيه الأخير صاحبه انقسام جماهيري بين مؤيد ومعارض لكن المؤكد أن مورينيو دخل في انتقادات حادة مع جماهيرا لبلوز أكثر من مرة عقب رحيله عنهم.
سينتهي شهر ديسمبر بالنسبة لتوتنهام ومورينيو بمواجهتي برايتون ونورويتش في الدوري.

الشهور التالية أيضًا ستشهد احتكاكات قوية بمواجهة ليفربول في يناير ومانشستر سيتي وتشيلسي مجددًا في فبراير.

ستكون كل المباريات صعبة لأن مورينيو سيكون تحت المجهر من الإعلام والجماهير لكن تبقى البدايات دائمًا صعبة خاصة مع مباريات كبيرة لها ذكرى مع المدرب البرتغالي وفريقه كما في ديسمبر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية