رئيس جامعة حلوان يستقبل وفد جامعة "موي" بكينيا| صور

20-11-2019 | 10:39

رئيس جامعة حلوان مع وفد جامعة "موي"

 

محمود سعد

استقبل الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان و الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وفد كلية هندسة النسيج جامعة موي بكينيا برئاسة البروفيسور توماس كيبكورجيت، في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة موي بكينيا و جامعة حلوان ممثلة في كلية الفنون التطبيقية قسم الغزل و النسيج و قسم طباعة المنسوجات و الصباغة و التجهيز و قسم الملابس الجاهزة.


ورحب نجم بالضيوف، مؤكدًا العلاقات المتينة و القوية التي تجمع جامعة حلوان بالأشقاء الأفارقة في دولة كينيا واهتمام الجامعة بتوقيع بروتوكولات التعاون معها لتوطيد العلاقات المشتركة والتبادل العلمى والثقافى والطلابى بين البلدين وكذا تنظيم الدورات التدريبية والاهتمام الواسع بالطلاب الوافدين.

وأوضحت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية أن الزيارة تهدف إلى تحديد المتطلبات التدريبية في مجالات النسيج والطباعة والملابس الجاهزة، والتعرف على أحدث ماكينات النسيج بالمصانع المصرية ومعرفة مدى إمكانية تطبيقها وتنفيذها بدولة كينيا، وذلك من خلال زيارة تفقدية لثلاثة مصانع مصرية مختلفة، بجانب تقديم دورات تدريبية وتبادل طلابي واسع بين جامعة حلوان وجامعة موي الكينية.

وتصمنت الزيارة جولة لأقسام الكلية ومركز تصميم المنسوجات ومعمل الطباعة الرطبة ومعرض استلهام الفن الإفريقي، بالإضافة إلى زيارة أحد المصانع


إستقبال وفد جامعة "موي"


رئيس جامعة حلوان مه رئيس وفد جامعة "موي"