"الشباب والرياضة" و"الأوقاف" يطلقان مشروع القوافل التعليمية للعام السابع | صور

19-11-2019 | 16:43

مؤتمر إطلاق مشروع القوافل التعليمية

 

محمد الجوهري

أطلقت وزارتا الشباب والرياضة والأوقاف، اليوم الثلاثاء، فعاليات مشروع القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادة العامة بالمرحلتين الثانوية والإعدادية للعام السابع على التوالي، بحضور وزير الشباب والرياضة ووزير الأوقاف.


وينفذ مشروع القوافل التعليمية المجانية، وزارات: الشباب والرياضة ، التربية والتعليم، الأوقاف، للمساهمةً في النهوض بنظام التعليم الأساسي قبل الجامعي، وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية من خلال مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية.

وعقد اليوم الثلاثاء، مؤتمر صحفي تحت عنوان "العلم والولاء"، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، بحضور الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين نائبا عن وزير التربية والتعليم، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، ودينا فؤاد رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى ب وزارة الشباب ، والصحفي سيد مصطفى مؤسس فكرة القوافل التعليمية ، وعدد من مديري مديريات الشباب والرياضة ، والمعلمين وبعض من ممثلى وأئمة وزارة الأوقاف.

ويشارك في مشروع القوافل التعليمية نخبة من الخبراء من المعلمين ذوي الكفاءة المهنية المتخصصين فى المواد العلمية والأدبية المختلفة، ومقدمى البرامج التعليمية المتخصصة، ويتم تحديد الأماكن المقرر تنفيذ القوافل التعليمية بها داخل القري الأكثر احتياجاً بالمحافظات الحدودية.

تضمن المؤتمر الصحفي تكريم عدد من ممثلى الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى وعدد من مديري مديريات الشباب والرياضة ، وممثلي وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم والأساتذة الذين شاركوا في المشروع.

وتم عرض فيلم تسجيلي حول أبرز ما قدمه مشروع " القوافل التعليمية " من شرح ومراجعة المنهج وتدريب الطلاب على نماذج الامتحانات المختلفة، والندوات الحوارية المفتوحة مع الطلاب والمواطنين للحديث حول بناء الوعى وحماية دور العبادة ومخاطر الإلحاد وسبل المواجهة، والدعوة للقيم الإيجابية، والأخلاق الحميدة.


جانب من مؤتمر إطلاق مشروع القوافل التعليمية


جانب من مؤتمر إطلاق مشروع القوافل التعليمية


جانب من مؤتمر إطلاق مشروع القوافل التعليمية


جانب من مؤتمر إطلاق مشروع القوافل التعليمية


جانب من مؤتمر إطلاق مشروع القوافل التعليمية

الأكثر قراءة