هالة أبو السعد: مواد "النفقات" في قانون الأحوال الشخصية هامة

19-11-2019 | 14:06

النائبة هالة أبو السعد

 

غادة أبوطالب

قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة، وأحد مقدمي تعديلات علي قانون الأحوال الشخصية، إن مواد النفقات في قانون الأحوال الشخصية من المواد الهامة التي نسعى لوضع حلول موضوعية لها قابلة للتنفيذ على أرض الواقع نظرا لارتباطها بالمرأة والطفل والرجل على حد سواء.

وأضافت وكيل المشروعات الصغيرة، أننا ناقشنا في مجلس النواب في الفترة الأخيرة مشروع قانون مقدم من الحكومة حول تغليظ عقوبة التهرب من النفقات؛ وقد أعلن المجلس القومي للمرأة وعدد من المنظمات النسائية ترحيبها بهذا التعديل وتم وصفه بأنه مكتسب جديد للمرأة على الرغم من اعتراض العديد من النواب على المقترح حيث إنه لن يحل الأزمات الخاصة بالنفقات.

وأضافت عضو مجلس النواب، أنها تابعت على مدار اليومين الماضيين تصريحات للدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي حول النفقات سواء نفقة العدة أو نفقة الطفل وغيرها من الأمور التي تخص حقوق المرأة في قانون الأحوال الشخصية.

وأكدت النائبة هالة أبو السعد، أنها على استعداد لاستقبال طرح المجلس القومي للمرأة عن النفقات وتقديمه إلي مجلس النواب ليتم مناقشته جنبا إلي جنب مع مشروعات القوانين المقدمة من النواب أو المقدمة من الحكومة للخروج بأفضل مواد تحقق الحماية والأمان الاجتماعي للمرأة والأطفال.

جدير بالذكر أنه تقدم عدد من النواب بمشروعات قوانين وتعديلات علي قانون الأحوال الشخصية منها مشروع قانون فؤاد للأحوال الشخصية، ومشروع قانون النائبة عبلة الهواري للأحوال الشخصية، وتعديلات النائبة هالة أبو السعد علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب سمير أبو طالب علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب جمال الشويخي علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب عاطف مخاليف علي مشروع قانون الأحوال الشخصية، إلي جانب إعلان الحكومة العمل علي مشروع قانون للأحوال الشخصية.

الأكثر قراءة