محافظ المنيا يتابع الأعمال الإنشائية بمدينة العمل بتكلفة 77 مليون جنيه

19-11-2019 | 13:22

اللواء قاسم حسين

 

المنيا - محمد عبد اللطيف الباسل

تابع قاسم حسين، محافظ المنيا، مشروع تطوير مدينة العمال بمنطقة أبو هلال جنوب مدينة المنيا، اليوم الثلاثاء، للوقوف على نسب تنفيذ المشروع، الذي يتم بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية بتكلفة تقديرية تصل إلى 77 مليون جنيه.

وجه المحافظ خلال جولته التفقدية داخل الوحدات بسرعة الانجاز ونهو أعمال الهيكل الإنشائي للعمارات بنهاية شهر ديسمبر المقبل، وتكثيف العمل بالعمارات لسرعة إعادة تسكين سكان المنطقة بالوحدات المخصصة لهم.

وأكد المحافظ أن أعمال تطوير مدينة العمال هي بمثابة استكمالاً لما تم البدء فيه في المنطقة، وسيتضمن إعادة تخطيط المنطقة مع الالتزام الكامل بخطوط التنظيم والقوانين والاشتراطات البنائية المختلفة وما ورد بالمخطط التفصيلي للمدينة ليكون تنفيذ برنامج مشروع التطوير بأسلوب حضاري يتناسب مع أهمية المنطقة بالنسبة لموقع مدينة المنيا.

فيما أوضح المهندس نيازي مصطفي، مدير وحدة تطوير العشوائيات أن نسبة تنفيذ الأعمال وصلت إلي 60% تقريبًا، والتي تشمل إنشاء 10عمارات سكنية جديدة من خلال صندوق تطوير العشوائيات ، بإجمالي 218 وحدة سكنية، و 44 محلًا تجاريًا، وإزالة المباني السكنية القديمة بالمنطقة والمتهالكة والتي تمثل خطراً على حياة قاطنيها وإعادة تأهيل المنطقة بالكامل لتوفير حياة صالحة للعيش.

تقع المدينة على مساحة 4.4 فدان، وتحتوى على 18 مبني عبارة عن (8 عمارات عمال، 3 عمارات إيواء، 7 عمارات أهالي)، بإجمالي 437 أسرة، وتعداد سكاني يصل إلى 1389 نسمة.