ضبط لصين خطفا حقيبة من موظف بها 200 ألف جنيه في السويس

19-11-2019 | 12:25

ضبط متهم - أرشيفية

 

السويس - عمرو غنيمة

تمكنت مباحث السويس من ضبط لصين خطفا حقيبة من موظف بها 200 ألف جنيه واعتديا عليه بآلة حادة بالطريق العام عقب خروجه من البنك بالسويس ولاذا بالهرب وسلكا عدة طرق للتمويه.


تلقى اللواء محمد جاد، مدير أمن السويس، إخطارًا من العميد أشرف فودة، مأمور قسم شرطة السويس، باعتداء شخصين على موظف بشارع الخضر، واستوليا على حقيبة نقوده بعدما أحدثا به جرحا قطعيا بالرأس وتركاه غارقا فى دمائه.

وضع اللواء عامر محمود،مدير المباحث، خطة بالتنسيق مع العميد أيمن عبد الحميد، رئيس المباحث الجنائية، لتعقب الجناة، حيث قام باستخدام التقنيات الحديثة فى تعقب الجناة، بعد أن أكدت تحريات الرائد أحمد الفولي، رئيس مباحث القسم أن الجناة غير مسجلين ومن خارج دائرة القسم.

تم تعقب خط سير الدراجة البخارية مرورا بثلاثة أحياء، حتى استقر الجناة بمنزل بأطراف منطقة أبو سيال، و تبين من فريق البحث بقيادة العقيد محجوب قاسم، وكيل المباحث العامة، أن الجانى استخدم أحد أصدقائه من أقاربه ومقيم بفايد فى تعقب المجنى عليه ويدعى أسامة مصطفى سعيد موظف بشركة موانى دبى حيث تم إلقاء القبض عليهما.

تبين من اعترافات الجاني الرئيسي (ف . م . ز)، أنه دخل أحد البنوك على أنه من العملاء برقم للاستعلام وشاهد المجنى عليه وهو يصرف مبالغ نقدية كبيرة من أحد شبابيك البنك لشراء شقة وتواصل مع شريكه ( س. ك . ص ) الذى كان ينتظره خارج البنك وتعقباه حتى دخوله وخروجه من المسجد ثم انقضا عليه وتقاسما المبلغ.

وتمكنت قوات البحث من استعادة المبلغ المسروق من أبو سيال و فايد، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته لنيابة السويس للتحقيق تحت إشراف المستشار محمد حسن،المحامى العام لنيابات السويس.