تعرف على المساحات التي استردتها الدولة جنوب القاهرة بعد التعدي عليها

19-11-2019 | 10:06

إزالة تعديات على أملاك الدولة - أرشيفية

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

شدد اللواء أحمد فؤاد، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، على جميع رؤساء أحياء المنطقة، بعدم التهاون مع أي مخالفات أو تعديات علي أملاك الدولة، يأتي ذلك، في إطار الحملات التي يتم تنفيذها لإزالة كافة صور التعديات على أراضي أملاك الدولة –ضمن الموجة الـ 14، للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمعنية والتنفيذية بأحياء المنطقة.


وأوضح نائب المحافظ، أنه في إطار هذه الحملات، تم تنفيذ إزالة عقار مكون من أرضي وأول بمساحة ١٠٠ متر في منطقة التونسي، مع إزالة جزئية بالطريق العام "إشغالات" بمساحة ٢٠٠ متر بجوار جراج هيئة النظافة طريق الأتوستراد، كما تم إزالة عقار واسترداد قطعة أرض بمساحة ٦٠٠٠٠ ألف متر.

وفي حي المقطم، استهدفت أجهزة الحي ١٥ حالة تعدٍ، وتم تنفيذ ١٠ حالات بمساحة ٧٤٥٦ مترا، وإرجاء ٥ حالات أخرى، بمساحة ١٨٢ مترا لوجود محلات بها.

بينما نفذت أجهزة حي البساتين إزالة ٦ حالات بواقع ٥١٤ فدانًا ما يساوي ٢١٥٨٨٠٠ متر مربع طريق العين السخنة، أما في حي طره، فتم تنفيذ إزالة ٢ حالة تعدٍ، بمساحة ٤٥٠٠ متر و١٠٠٠ متر بمنطقة شق الثعبان.

وبالنسبة لحي حلوان، فقد تمكنت أجهزته، بالتعاون مع وزارة الري من تنفيذ ٢٧ حالة بمساحة ١٠٩٤ بمنطقة كفر، العلو كما تم استرداد قطعة أرض بمساحة ١٤٥٠ بالعنوان شارع نجيب محفوظ من شارع ورش العمرة العزبة القبلية.

وفي حي التبين، تم استرداد ٢٥ فدانًا من شركة، بعد إزالة تعدٍ، تمثل في أسوار، مع إزالة دورين بمساحة 90م.

وقال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن هذه الحملات تأتي في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستكمال استرداد أراضي الدولة "حق الشعب" والتصدي بكل حزم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية.

 

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]