مصر تستقبل وفود 21 دولة للمشاركة في مهرجان أطفال العالم يلتقون مصر 2019 |صور

19-11-2019 | 01:23

مهرجان أطفال العالم يلتقون مصر

 

ولاء يوسف

تنظم وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للطلائع فعاليات مهرجان أطفال العالم يلتقون مصر 2019، والذي ينطلق في الفترة من 20 إلى 25 نوفمبر الجاري، بمشاركة أطفال 21 دولة حول العالم للمرحلة للطلائع في المرحلة السنية من 12 إلى 17 سنة، برعاية المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.


يهدف المهرجان إلى تقديم رسالة سلام من أطفال العالم من أرض مصر، ومشاركة الأطفال في التوقيع على الاتفاقية التي أطلقتها منظمة اليونيسيف، والتي ستسلم لقادة العالم، لمطالبتهم الالتزام بإعمال حقوق كل طفل والإقرار أن تلك الحقوق غير قابلة للتفاوض، كما يهدف المهرجان إلى التواصل الفكري بين أطفال العالم بمختلف هواياتهم.

والدول المشاركة هي: "المكسيك، الهند، أوكرانيا، بولندا، تونس، رومانيا، سيريلانكا، فلسطين، مصر، سوريا، المغرب، الجزائر، الأردن، اليمن، بنجلادش، الصين، إيطاليا، العراق، باكستان، إندونسيا، السودان".

وتشمل فعاليات المهرجان الافتتاح يوم الأربعاء المقبل، في السادسة مساء على مسرح وزارة الشباب والرياضة ، مجموعة مختلفة من الفاعليات تتضمن عروضا للفرق المشاركة، مجموعة من الورش الفنية والثقافية في الموسيقى، الغناء، الأداء الحركي حلقة الطبول، مسرح عرائس، يوم رياضي، ندوات عن السلام، بالإضافة إلى مجموعة من الفاعليات الترفيهية والسياحية لمعالم القاهرة والجيزة.


مهرجان أطفال العالم يلتقون مصر


مهرجان أطفال العالم يلتقون مصر

مادة إعلانية