حسام البدري يكشف أسباب تراجع مستوى المنتخب والتعادل أمام جزر القمر وكينيا

18-11-2019 | 19:10

حسام البدري خلال المؤتمر الصحفي عقب مواجهة جزر القمر

 

محمد الجوهري - أحمد ناجي

قال حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، إن المرحلة الأولى في بداية مشوار التصفيات نحو كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون، انتهت بانتهاء مواجهة جزر القمر، مشيرًا إلى أنه يجب إغلاق الملف والتركيز على ما هو قادم في المرحلة المقبلة.

وأضاف «البدري» خلال تصريحات له في المؤتمر الصحفي لمباراة جزر القمر، أن المنتخب يمر بظروف صعبة تتمثل في تعيين المدير الفني وجهازه المعاون قبل وقت قريب وفترة ضيقة للغاية قبل انطلاق المباريات الرسمية بتصفيات كأس إفريقيا.

وأوضح، أن الأمر مثل مشكلة للجهاز الفني في كثير من الأمور وعطل أمورًا أخرى للتعرف على اللاعبين وإقامة معسكرات ووديات وتكتمل صفوف الفريق خلالها بجانب الاستقرار على القوام الأساسي.

وتابع البدري، أنه بسبب التأخر في إعلان وتعيين الجهاز الفني لم يتجمع الفريق إلا معسكر واحد فقط في شهر أكتوبر الماضي، ولم يتجمع المنتخب خلال شهر سبتمبر لهذا السبب، الأمر الذي مثل مشكلة كبيرة للجهاز الفني في التعرف على اللاعبين وتحفيظ طريقة اللعب وأسلوب الجهاز الفني.

وتابع: «أن توقف الدوري لمدة 40 يومًا كان أزمة أخرى كبيرة للجهاز الفني والمنتخب الذي يشكل لاعبو الدوري المصري قوامه الأساسي والأكبر، ما أفقد أغلب اللاعبين حساسية المباريات والجاهزية الفنية والبدنية رغم محاولات الجهاز للخروج من هذه الأزمة».

وأكد المدير الفني أنه صمت كثيرًا طوال المرحلة الماضية حتى لا يعطي انطباعا سلبيا للاعبي الفريق، مشددًا على أن المنتخب يمر بمرحلة إعادة إحلال وتجديد وهيكل المنتخب يتغير وبالطبع ستكون هناك بعض التأثيرات على المستوى والنتائج، ويسعى لإعادة الفريق لوضعه الطبيعي سريعا.

وقال، إنه غير راض تمامًا على نتيجة مباراتي كينيا وجزر القمر ولكنه يؤكد في ذات الوقت أن القادم أفضل وسيتم تطوير الأمور في المرحلة المقبلة بانضمام عناصر جديدة للمنتخب وعلى رأسها محمد صلاح بعد شفائه من الإصابة، مشيرًا إلى أنه يهنئ منتخب جزر القمر على المباراة ومستواه وأنه خلق عدة محاولات ولكن لا توجد فرص واضحة للتسجيل طوال 90 دقيقة والفريق أمامه 4 مباريات في التصفيات سيعوض فيها ويحقق الفوز المتتالي ومنتخب مصر سيكون في كأس إفريقيا بالكاميرون مع نهاية التصفيات.

وعاد المدير الفني ليؤكد أن هناك نقصًا عدديًا كبيرًا في صفوف المنتخب لدرجة أنه يستخدم لاعبين لسد العجز والنقص في بعض المراكز ويبدل بعض المراكز للخروج من تلك الأزمة، وسيعمل على تطوير الأداء للوصول لأفضل صورة ممكنة في المرحلة المقبلة لأنه لا يرضى عن الشكل الحالي للفريق.

واختتم «البدري» تصريحاته مطالبًا البعض بالتحدث بعقلانية ومساندة المنتخب والجهاز الفني بدلا من الهجوم على الفريق واللاعبين.

وسقط المنتخب المصري في فخ التعادل للمباراة الثانية على التوالي أمام جزر القمر، بعدما تعادل أمام كينيا في الإسكندرية.

وواصل منتخب جزر القمر تصدره للمجموعة السابعة برصيد 4 نقاط، فيما يحتل المنتخب الوطني المركز الثاني مؤقتًا برصيد نقطتين.