تعادل سلبي مخيب.. مصر تفقد نقطتين أمام جزر القمر بتصفيات أمم إفريقيا

18-11-2019 | 17:11

المنتخب المصري

 

أحمد ناجي

تعادل المنتخب المصري الأول لكرة القدم سلبيًا أمام جزر القمر ، سلبيًا، في لقاء الجولة الثانية في تصفيات أمم إفريقيا 2021 ، المقرر إقامتها في الكاميرون.


بدأ اللقاء بضغط هجومي مكثف للمنتخب الوطني على دفاعات جزر القمر ، حتى تمكن محمود «تريزيجيه» من اختراق منطقة الجزاء، والتمرير لمحمود «كهربا» الذي سدد لتصطدم بسقف العارضة في أخطر الكرات.

وفي كرة ثابتة من داخل منطقة الجزاء، نفذها لاعبو المنتخب الوطني بشكل متواضع لتصطدم بلاعبي منتخب جرز القمر، فيما استغل لاعبو «الفراعنة» المساحات على حدود منطقة جزاء الفريق المنافس.

وهدد لاعبو منتخب جزر القمر مرمى المنتخب المصري ، بعدما نفذ لاعبو هجمات خطيرة تصدى لها محمد الشناوي حارس المرمى، لأكثر من تصويبة من خارج منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ منتخب جزر القمر الشوط الثاني بهجوم مباغت على دفاعات المنتخب المصري ، الذي بدا متراجعًا، تاركًا مساحات كبيرة على حدود منطقة الجزاء مكنت لاعبي منتخب جزر القمر من الاختراق إلى داخل منطقة الجزاء، والتسديد من الخارج، وتنفيذ عرضيات خطيرة على مرمى المنتخب المصري .

واستغل لاعبو منتخب جزر القمر العرضيات والكرات العالية ليخترق دفاعات المنتخب المصري ، لولا تصدي محمد الشناوي الذي أبعد أكثر من كرة خارج المرمى.

وأجرى حسام البدري المدير الفني تبديلًا في الدقيقة 47 من عمر المباراة، بنزول حسين الشحات بدلًا من محمد مجدي «أفشة».

وأنقذ طارق حامد كرة خطيرة في الدقيقة 55 من عمر اللقاء، بعدما تصدى لكرة عرضية من على أقدام لاعب منتخب جزر القمر داخل منطقة الجزاء، ليبعدها ركلة ركنية.

وبدت الكرات العرضية التي ينفذها لاعبو منتخب جزر القمر من الركنيات خطيرة جدًا ومهددة مرمى المنتخب المصري ، لولا تدخل الحارس محمد الشناوي الذي ارتقى في أكثر من كرة ليبعدها خارج مرماه.

وتدخل محمود علاء مع لاعب منتخب جزر القمر في كرة مشتركة ليسقط لاعب الفريق المنافس داخل منطقة الجزاء، ليخرجها خارج الملعب.

وأهدر محمود حسن « تريزيجيه » فرصة هدف محقق في الدقيقة 65 من عمر المباراة، بعدما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء، منفردًا بحارس مرمى منتخب جزر القمر ، ليسدد على يسار الحارس، في أكثر الكرات خطورة في الشوط الثاني.

وواصل لاعبو منتخب جزر القمر هجماتهم على دفاعات المنتخب المصري ، وفي أكثر الكرات خطورة، بعدما راوغ لاعب منتخب جزر القمر أحمد حجازي في الدقيقة 68 ليسدد داخل منطقة الست يردات كرة خطيرة ليبعدها محمد الشناوي، الذي تصدى لها بشكل رائع.

وأوقف الحكم المباراة بعد مرور 75 دقيقة لالتقاط الأنفاس وشرب المياه وفقًا لقواعد الاتحاد الدولي في البلاد الحارة.

ونفذ «تريزيجيه» هجمة خطيرة ليمرر عرضية داخل منطقة جزاء جزر القمر ليبعدها دفاع الفريق المنافس، وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وبتلك النتيجة، حصد المنتخب المصري نقطتين من تعادلين أمام كينيا بالجولة الأولى و جزر القمر بالجولة الثانية، ويصل منتخب جزر القمر للنقطة الرابعة، بعد فوزه في اللقاء الأول على توجو والتعادل سلبيًا أمام مصر.