مكافأة مالية ضخمة ليتزوج بالثانية

18-11-2019 | 19:42

 

يا مؤمن تصدق إن فيه حملة نسائية من بعض سيدات المجتمع، رفعت القبقاب شعارًا لها ضد دعوة الزواج بامرأة ثانية أو ثالثة، والحكاية كان سببها انتشار مطالبة عدد من السيدات للرجال بالزواج ثانية، لتحفيزهم وكسر حاجز الخوف لديهم، وذاعت الفكرة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الفضائيات، فقام هؤلاء بالتصدي لها بتأسيس حملة نسائية، يكون القبقاب شعارها، تيمنًا بمقتل شجرة الدُر زوجة عزالدين أيبك حاكم مصر بالقباقيب على يد زوجته الأولى..

ومع أنهنَّ من الصفوف الأولى لسيدات المجتمع، لم يتمكنَّ من التغلب على مشاعر المرأة الطبيعية من الغيرة، وحولوها إلى معركة شرسة يستخدم فيها سلاح القباقيب.

وأعتقد أنهنَّ يعلمنَّ أن هذه الدعوة لم تقتصر على مجتمعنا فحسب؛ فقد اجتاحت العالم مظاهرات نسائية من شارك فيها فتيات في عمر الزهور، يطالبنَّ بالزواج حتى ولو تنازلت عن احتلالها المركز الأول لدى الرجل، ففي نيجيريا خرجت مظاهرة نسائية ضخمة تضم الآلاف من النساء والفتيات، تتجه إلى مفتي الدولة النيجيرية، ويرفعنَّ شعارًا واحدًا «نريد أزواجًا»، واستمرت المظاهرات ثلاثة أيام، مما دفع المفتي لإصدار فتوى بتعدد الزوجات، ومنح مكافأة مالية مجزية لمن يتزوج بأكثر من واحدة.

وهناك أقوال متضاربة عن خروج العديد من الحسناوات والشقراوات في مدينة ستوكهولم عاصمة السويد للمطالبة بالزواج، ورصدت الإحصائيات أن شباب السويد يعزف عن الزواج، وأن عدد الإناث فاق عدد الذكور، خاصة في الأعوام الماضية الأخيرة؛ بل أكدت الإحصائيات تراجع معدلات الزواج في الدول الإسكندنافية بصفة عامة.

أما في المغرب فنظمت النساء احتجاجًا كبيرًا أمام البرلمان المغربي بالعاصمة الرباط، ورفعن أكثر من شعار مثل «نريد الزواج لا للعزوبية» وآخر «لا تكنَّ أنانيات وتجعلنَّ أزواجكنَّ ملكًا لكنَّ وحدكنَّ»، وطالبنَّ الحكومة المغربية بتوفير الدعم المالي لمن يرغب في الزواج.

وأقول لهؤلاء الرافضات للدعوة بالزواج من الثانية، إن دراسة بريطانية عكف عليها باحثون وخبراء من جامعة شيفلد البريطانية، أشارت إلى أن الزواج الثاني يؤدي إلى سعادة الرجل، ويحقق له تفوقًا أفضل في حياته المهنية والمالية.

وتلقف هذه الدراسة كثير من الرجال العرب ونشروها بين العامة؛ أما الأكثر فزعًا لهؤلاء المتربصات ب الزوجة الثانية ، أن منظمة الصحة العالمية أعدت دراسة على البلدان التي تقرر تعدد الزوجات، فخلصت إلى أن الرجل المتزوج بامرأة ثانية يزيد عمره بنسبة 12% عن أقرانه من أصحاب الزوجة الأولى.

ومن الثابت علميًا أن الرجل المتزوج يعيش أطول من الأعزب؛ بل الأشد ألمًا ما اعترف به باحثون آخرون بأن الرجل سيلقى رعاية مضاعفة في حالة التعدد، وسيزيد اشتياقه لزوجته الأولى، ويشتعل الحب من جديد فيما بينهما، ويصرف عنهما الاكتئاب والخرس الزوجي والملل.

 وأضيف على الدراسة ملاحظة أن المتعدد لابد أن يمتلك قدرات نفسية وعقلية خارقة، واختتم بأبيات من الشعر لشاعر غامض ألقى بقصيدته على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم خاطب الجميع راجيًا محوها من على الشاشة بعد سماعها وهى:

وعش متنعمًا في جنتين وإن أمست حياتك عناء

Email: khuissen@yahoo.com

مقالات اخري للكاتب

نسمع طحنا ولا نرى طحينا

في الصين حكمة تقول: "اللسان للعرب واليدان للصينيين"، بمعنى أن العرب يجيدون المبالغة وإنتاجهم ضعيف، وحالة الجدل المأجوج بين فقهاء عرب في شتى مجالات الحياة العصرية، تعكس نوعًا من اللامبالاة بعنصر الوقت وإضاعته سدى؛ مما يتبعه خسائر اقتصادية فادحة.

الدواء فيه سم قاتل لابنك

لا بأس من ظاهرة أسواق الملابس المستعملة والأحذية المستعملة، ومرحبًا كذلك بأسواق السيارات المستعملة، وهي نوعية من الأسواق التي تتواجد في العديد من دول العالم،

مكافأة مالية ضخمة ليتزوج بالثانية

يا مؤمن تصدق إن فيه حملة نسائية من بعض سيدات المجتمع، رفعت القبقاب شعارًا لها ضد دعوة الزواج بامرأة ثانية أو ثالثة، والحكاية كان سببها انتشار مطالبة عدد

جهز جيشا وميراثه تسعة دنانير

ليس عيبًا أن تبدأ حياتها نادلة في مطعم، لتنفق على دراستها للفيزياء بالجامعة، ولكن ما تلبث أن تصبح زعيمة لأقوى الأحزاب الألمانية منذ عام 2005، وهو الحزب

كيف تعيش في أمان؟

وأول ما قال رسولنا القائد: «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق»؛ ولأنه لا ينطق عن الهوى ويعلم يقينا أن مكارم الأخلاق العلاج الوحيد الذي لا ثاني له لتماسك بناء

كلام في الميزان

قالوا زمان: "إللي يحسب الحسابات في الهنا يبات"، واليوم يستطيع الإنسان قياس عدد أنفاسه وهو يجلس على المقهى، ويعرف كيف يحسب درجة سعادته بالضبط، ويتاح له

مادة إعلانية