طلب إحاطة للحكومة بشأن تهريب الأموال

18-11-2019 | 13:10

النائب أسامة شرشر

 

غادة أبطالب

وجه أسامة شرشر ، عضو مجلس النواب ، طلب إحاطة للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و محافظ البنك المركزي ، ووزير المالية، حول وثائق بنما وعلاقة رجل الأعمال أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطني المنحل ب تهريب الأموال عبر ملاذات ضريبة بالخارج.


وأكد شرشر في طلبه أن هذه التقديرات تشير إلى أنه قام بتهريب حوالي 20 مليار دولار عبر ملاذات ضريبية باسمه وبأسماء زوجاته الثلاث وأبنائه، مطالبا بتوضيح ما توصلت إليه التحقيقات بعد مرور أكثر من 3سنوات علي تسريبات وثائق بنما ، والتي قامت العديد من دول العالم بالاعتماد عليها في التحقيق مع العديد من المسئولين، وبعضهم تم إدانته أو الإطاحة به من منصبة ولم نسمع أي نتائج لها فى مصر.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن الحكومة المصرية مطالبة بكشف الحقائق فى هذا الملف للرأي العام خاصة أنه تم التحقيق فيه علي مستوي دولي وتمت إدانة العديد من الأشخاص بمختلف الدول التي قامت بالاعتماد عليها في التحقيق مع العديد من المسئولين، وبعضهم تمت إدانته أو الإطاحة به من منصبه ولم نسمع أي نتائج لها فى مصر أو كشف الملابسات الكاملة له.

وأرفق شرشر بالطلب المستندات الدالة على إجراء التحقيقات بمختلف الدول التي تورط مسئولوها في هذا الملف، وتم إجراء التحقيقات وكشف الملابسات بشأنها، مؤكدا أن الرأي العام فى مصر بحاجة لمعرفة هذه الحقائق علي المستوي المصري، ونحن في مرحلة تتم بكل شفافية ووضوح.

مادة إعلانية

[x]