تشجيع الوزير والجنايني

18-11-2019 | 15:28

 

تحول د. أشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة و عمرو الجنايني  رئيس اللجنة المكلفة بإدارة كرة القدم المصرية إلى مسئول بدرجة مشجع في مباراة منتخب مصر الأوليمبي أمام منتخب غانا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لبطولة الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 سنة لكرة القدم المقامة بإستاد القاهرة.

المباراة كانت ماراثونية بالفعل، الكل تعلق على أقدام اللاعبين حتى الرمق الأخير، وأكدت المباراة في النهاية قدرة وعزيمة اللاعب المصري على تحقيق الانتصار في أصعب المواقف، ومع هدف الفوز لمنتخب مصر - وهو الهدف الثالث - تخلى الجميع عن وقاره في التشجيع، ووقف الوزير دون أن يشعر يشجع ويحضن الجنايني في لقطة تؤكد أن حب مصر ليس بالكلام، ولكنه شعور يسكن بداخلنا دائمًا، والتعبير عنه يأتي دون أن ندري.

اللقطة يمكن أن تكون غريبة على مجتمعنا بعض الشيء، لكن نشاهدها في ملاعب العالم بأثره من رؤساء وملوك فى البطولات والمحافل الكبرى.

كل التوفيق لمنتخب مصر ومديره الفني شوقي غريب في المباريات القادمة من أجل الفوز باللقب والتأهل لأوليمبياد طوكيو 2020، وكل الشكر للوزير والجنايني على التنظيم والمساندة للمنتخب المصري، وقبلها على التخلي عن الرسميات أمام الكاميرا في التشجيع والمؤازرة، وبرغم أن قانون الرياضة الجديد أعطى مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأوليمبية المصرية كل سلطات التقاضي في الحقل الرياضي، فإن أحكام المركز لا تجد من ينفذها في الأغلب، بعد أن يدفع المدعي ما لا يقل عن 40 ألف جنيه وأكثر؛ ما بين رسوم ومحامين ومحكمين، ويحصل على حكم ولا يجد من ينفذ له هذا الحكم.

فى حين أن الأحكام الملزمة هي أحكام المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، فلا يستطيع أحد تجاهلها؛ لأنها جهة دولية.

والسؤال: لماذا لا تتحقق العدالة الناجزة في  القضايا الرياضية ؟ وهل الخطأ في القانون أم في تطبيقه؟!

مقالات اخري للكاتب

حسن مصطفى .. ومكانة مصر القوية

لم يحقق مصري ولا عربي ما حققه الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد في مجال الإدارة الرياضية على مستوى العالم من إنجاز؛ فهو رئيس الاتحاد الدولي

كورونا وتخفيض رواتب اللاعبين

أزمة جديدة يشهدها عالم الساحرة المستديرة كرة القدم، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد - كوفيد ١٩ - وهي أزمة مستحقات اللاعبين!! خلال هذه الفترة العصيبة،

لجنة الجنايني تهزم الجميع

لجنة الجنايني تهزم الجميع

تسريبات الجبلاية

تسريبات الجبلاية

الأكثر قراءة

[x]