صحة البحيرة: انخفاض حوادث الطرق بنسبة 18% والوفيات الناتجة عنها بـ 30% عن العام الماضي| صور

17-11-2019 | 19:12

جانب من الاجتماع

 

البحيرة - ياسر زيدان

أعلنت الدكتورة سماح القاضي، مدير إدارة الصحة المهنية في مديرية الصحة بالبحيرة، انخفاض حوادث الطرق في المحافظة بنسبة 18% عن العام الماضي، وانخفاض نسبة الحوادث الناتجة عن العقر والتسمم الغذائي والكيماوي بنسبة 21%.


جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمى للحد من الإصابات والكوارث، الذى نظمته مديرية الصحة في البحيرة، في مكتبة مصر العامة بدمنهور، بحضور الدكتور يسري بيومي، وكيل وزارة الصحة، الدكتور عماد حمدي، مدير عام الطب الوقائى في مديرية الصحة، الدكتور محمد شعلان، وكيل وزارة الأوقاف، اللواء عادل كمال، مدير مرور البحيرة، العميد محمد بلبع، مدير إدارة الحماية المدنية.

وأوضحت مدير إدارة الصحة المهنية، أن انخفاض نسبة الحوادث 18% عن العام الماضى، وانخفاض نسبة الوفيات الناتجة عن الحوادث 30%، جاء نتيجة تنفيذ توصيات لجنة سلامة الطرق فى المحافظة، وكان أهمها معالجة البؤر الأكثر خطورة على الطرق، فى المحمودية وشبراخيت وغرب النوبارية، وتنفيذ عدد من كباري المشاة على الطرق.

وناقش الحاضرون، سبل تقليل الحوادث، كذلك التوعية بخطورة التسمم الغذائى والكيماوى، خاصة الناتج عن حبوب الغلة، وأوصوا بعقد دورات تثقيفية عن أضرار حبوب الغلة بالاشتراك مع مديرية الأوقاف، وعمل دورات تدريبية للعاملين في الصحة بالاشتراك مع الدفاع المدنى، وعمل نقاط مشتركة بين الإسعاف والمطافئ لسرعة إسعاف المصابين.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع