منتخب أحفاد الفراعنة الأعلى تسجيلا.. والأكثر انتصارا.. ونسبة نجاحه 100%

17-11-2019 | 19:15

منتخب مصر الأوليمبي

 

ممدوح فهمي

في الوقت الذي تترقب القارة السمراء مباراتي دور الأربعة لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم تحت 23 سنة، الأولى بين مصر و جنوب إفريقيا ، والثانية بين كوت ديفوار وغانا، فإن لغة الأرقام كشفت عن وجهها تدريجيا قبل ساعة الصفر لانطلاق المواجهتين، وهو ما تكفلت به صحف الأولاد في حديثها وتحليلها للقاء المرتقب مع الفراعنة.

كشفت الأرقام الرسمية أن المنتخبين لم يلتقيا معا في السنوات العشر الماضية في هذه السن، وأن المنتخب الوطني حصد ست نقاط في النسخة الأولي التي شارك فيها، وشارك في اربع مباريات حقق الفوز في اثنتين وخسر مثلهما ولم يكن هناك أي تعادل وبالتالي فان نسبته 50%، وأن متوسط تسجيله في التهديف خلال هذه الفترة 1.75 هدفا في المباراة، ونسبة اهتزاز شباكهم في المباريات 2.0 في المائة.

وأضافت أن سجل الفراعنة علي ملعبهم ووسط جماهيرهم حاليا مائة في المائة، فقد حققوا الفوز في المباريات الثلاثة دون تعادل او خسارة، وبلغ متوسط تسجيلهم في كل مباراة 2.0 في المائة في حين أنها بلغت العام الماضي واحد في المائة، وأحرزوا 13 هدفا في اخر عشر مباريات، ومعدل انتصاراتهم بلغ 37% خلال هذه اللقاءات، وأن ستة من هذه المباريات شهدت إحراز كل طرف في مرمي الآخر، وأن مثلها كانت على موعد مع إحراز ثلاثة أهداف أو أكثر، وأنهم علي مدار ثلاث مباريات متتالية هزوا شباك المنافسين.

وانتقل تحليل الخبراء الي منتخب جنوب افريقيا وقالوا انه حققوا خمس نقاط في النسخة الحالية من البطولة، وأنه شارك في ثلاث مباريات خلال ال 12 شهرا الماضية حيث حقق الفوز في مباراة وتعادل في أثنتين ولم يتعرض للخسارة، وبالتالي فإن نسبتهم 33% للفوز و66% للتعادل وصفر علي مستوي الخسارة.

وأشار التقرير إلى أنه خلال العام الحالي، فإن متوسط تهديفهم في كل مباراة بلغ 0،33 في المائة، بينما بلغ متوسط اهتزاز شباكهم صفر، وأنه بالنسبة لسجلهم في المباريات خارج ملعبهم فإنها تصل الى .50% بالفوز في مباراة واحدة والتعادل في أخرى.

وأضاف أن نسبة إحرازهم للأهداف خارج ملعبهم بلغت 0.5 خلال نفس الفترة، في حين أن متوسط اهتزاز شباكهم صفر،وأن المباريات الأخيرة لهم سواء داخل الملعب او خارجه تكشف عن إحراز البافانا بافانا هدفين في آخر عشر مباريات وان واحد منهما كان سببا في تحقيق الفوز لهم، وان الفريق أحتفظ بسجله خاليا من الأهداف في شباكه في آخر ثلاث مباريات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]