محافظ القليوبية: افتتاح 12 مدرسة خلال النصف الأول من عام 2020 بتكلفة 87 مليون جنيه

17-11-2019 | 17:48

الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية

 

محمد عادل

أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية ، أنه سيتم افتتاح 12 مدرسة خلال النصف الأول من عام 2020 بتكلفة 87 مليون جنيه، بالإضافة إلى أعمال إسناد لعدد 21 مدرسة بتكلفة 151 مليون جنيه، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير كافة الخدمات للمواطنين فى مختلف القطاعات الخدمية والتي من بينها قطاع التعليم وتهيئة الأجواء المناسبة لتقديم تعليم جيد ومتميز لأبنائنا الطلاب، باعتباره قاطرة التنمية المستدامة والبناء، والسبب الرئيسي لتقدم وبناء المجتمع.


وأضاف محافظ القليوبية ، أن المدارس الـ 12 تتنوع ما بين توسعة وإنشاء جديد بمدن "بنها، شبين القناطر، حي شرق شبرا الخيمة، قليوب، طوخ، الخانكة، العبور"، بتكلفة وصلت إلى 87 مليون جنيه، وسيتم افتتاحها في النصف الأول لعام 2020.

وتابع، أنه تم إسناد مناقصة لعدد 21 مدرسة بتكلفة تصل 151 مليون جنيه ، بمدن "حي شرق شبرا الخيمة، وحي غرب شبرا الخيمة، بنها، القناطر الخيرية، طوخ، شبين القناطر، قليوب".

وأكد المحافظ، أن افتتاح تلك المدارس، يأتي ضمن خطة التوسعات التي يجرى تنفيذها بمدارس المحافظة، بهدف تقليل الكثافة العددية داخل الفصول الدراسية، والسماح بزيادة قبول المتقدمين، موضحًا أن المحافظة تسعى جاهدة لتقليل الكثافة العددية بالفصول الدراسية بجميع المراحل التعليمية على مستوى المحافظة بالكامل.

مادة إعلانية