"التضامن": التعاون مع الهيئات الدولية الشريكة لتطوير مؤسسات الرعاية وقافلة طبية لرعاية أبناء دور التربية

17-11-2019 | 16:50

وزارة التضامن الاجتماعي

 

أميرة هشام

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم تنظيم قافلة طبية ب مؤسسة دور التربية ومركز التصنيف والتوجيه ب الجيزة ، وذلك في إطار تنفيذ برتوكول التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومكتب الأمم المتحدة المعني ب المخدرات والجريمة .

وصرحت سمية الألفى رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بأن القافلة ضمت عدة تخصصات طبية كالجلدية والباطنة والأسنان والجراحة العامة والمسالك البولية والرمد، وذكرت أن القافلة قامت بالكشف علي (٢٣٨) مستفيدًا من الأطفال والعاملين من المؤسسة والمركز وتم إعطائهم الأدوية اللازمة لكل حالة تكفي فترة العلاج كاملة.

وأضافت أن مجموعة من المتطوعين قاموا بتقديم فقرات ترفيهية للأبناء وتقديم وجبة غداء لهم.

وأكدت الألفى، أن تنظيم قوافل طبية لأبناء دور الرعاية يأتي ضمن إحدي الخدمات الصحية التي تقدم للأبناء وهي من المحاور الأساسية التي قامت بها الوزارة بالتعاون مع بعض الهيئات الدولية الشريكة لتطوير مؤسسة دور التربية، حيث تتضمن محاور التطوير البنية التحتية والتجهيزات والدعم النفسي والاجتماعي والتعليم وتطبيق سياسات الحماية ونظام إدارة الحالة ورفع كفاءة العاملين.

وأشارت إلى أن البروتوكول الموقع مع مكتب الأمم المتحدة المعنى ب المخدرات والجريمة يهدف إلى دعم قدرات وجهود الوزارة في تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية وفقاً لمعايير الجودة التى تم اعتمادها عام 2015 ، وبموجبه سيتم تحسين برامج إعادة التأهيل لجميع الأبناء في المؤسسات المختارة.

يذكر أن دور التربية إحدى مؤسسات الدفاع الاجتماعي والتي تقع علي مساحه ١٣فدانا وتضم جميع الخدمات المقدمة للطفل وتضم عدة مباني و مدرسة وملاعب و عيادات طبية وورش مهنية ، وذلك لتحصين المجتمع من انحرافات هؤلاء الأطفال وتقويم هذه الانحرافات ووقاية المعرضين للخطر وتعديل سلوكهم لإعادتهم مرة أخرى للمجتمع مواطنين صالحين.

مادة إعلانية