مصر توقع مذكرة تفاهم مع بلغاريا لدعم قطاع السياحة

17-11-2019 | 14:20

وزارة السياحة

 

فاطمة السروجي

وقعت وزارة السياحة المصرية ونظيرتها البلغارية، مذكرة تفاهم بين البلدين، لدعم قطاع السياحة الذي يعد عاملا اقتصاد .aspx'> اقتصاد يا مهما لكلا البلدين.


جاء ذلك اليوم الأحد خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد مع وزيرة السياحة البلغارية نيكولينا انجلكوفا، التي تزور مصر حاليًا على رأس وفد رفيع المستوى، وذلك بهدف تفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

حضر المؤتمر، خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية وأعضاء مجالس الغرف السياحية.

وأشادت وزارة السياحة بدور وزارة الخارجية في دعم الحراك السياحي لمصر، موضحة أن مصر تسعى لتنوع الأسواق المستهدف منها السياحة والتعاون مع بلغاريا .

وتزور مصر الوزيرة البلغارية على رأس وفد رفيع المستوى من القطاع الخاص السياحي في بلغاريا ، لبحث خطوات تنشيط السياحة بين البلدين، وتفعيل بنود مذكرة التفاهم التي وقعت في شهر مايو الماضي، للتعاون بين وزارتي السياحة المصرية والبلغارية بهدف تعزيز التعاون في مجال السياحة، والتي من بينها التعاون في تطوير منتجات سياحية مشتركة في مجالات السياحة الثقافية والشاطئية، وسياحة المهرجانات، وسياحة الطعام (الطهي) وغيرها من الأنماط السياحية.

وتتضمن بنود مذكرة التفاهم تبادل الطرفان المعلومات المتعلقة بتنظيم الأحداث الدولية والمشاركة فيها، بهدف الترويج لمنتجاتهم السياحية، مثل المعارض والمؤتمرات السياحية السنوية واسعة النطاق التي يتم تنظيمها في كلا البلدين.

مادة إعلانية

[x]