الخبراء يحذرون غريب من الاندفاع الهجومي أمام جنوب إفريقيا وعدم تكرارغلطة أجيري

17-11-2019 | 15:05

شوقي غريب

 

راجح الممدوح

حذر خبراء كرة القدم والمحللون بالقنوات الفضائية الكابتن شوقي غريب من الاندفاع الهجومي في لقاء المنتخب الأوليمبي أمام جنوب إفريقيا والمقرر له يوم الثلاثاء القادم في نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما المقامة حاليًا في مصر وذلك لعدم تكرار غلطة المدير الفني السابق للمنتخب الأول أجيري الذي خرج على إثرها من دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية للكبار التي أقيمت في مصر يونيو الماضي.


وقال حازم إمام نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق بأنه يحذر الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي واللاعبين من الاندفاع الهجومي أمام جنوب إفريقيا خاصة أن منتخب الأولاد يجيد السرعات في الشق الهجومي وأثناء التحول من الدفاع للهجوم .

وقال إمام في تصريحات تليفزيونية بأن منتخب جنوب إفريقيا يجيد الهجمات المرتدة وينفذها بشكل كبير على مستوى المنتخب الأول والأوليمبي وهو ما حدث ببطولة كأس الأمم الإفريقية مع الكبار عندما خرجنا أمامهم من دور الستة عشر وقت قيادة المدرب المكسيكي أجيري.

وقال الثعلب الصغير بأنه يقدر مدى حماس لاعبي المنتخب الأوليمبي وروحهم القتالية لكنه يحذر من لدغة منتخب البافانا بافانا في الهجمات المرتدة والسرعات داخل منتصف الملعب واللعب على الأطراف .

أما النجم الكبير أحمد بلال لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق فتحدث قائلاً بأن منتخب جنوب إفريقيا كبير ويلعب كرة حديثة ولا يجب التهاون أو الإفراط في الثقة الزائدة أمام هذا الفريق الذي يجيد السرعات في الشق الهجومي .

وقال بلال إنه يجب على لاعبي المنتخب الأوليمبي توخي الحذر من سرعات لاعبي جنوب إفريقيا خاصة أنهم يلعبون على الهجمات المرتدة وهذه مدرسة وطريقة في كرة القدم تتبعها بعض المنتخبات الإفريقية والأوروبية ولابد من اللعب بتوازن هجومي ودفاعي .