محامي شهيد الشهامة: سنقدم طعنا باستثناء شرط السن لمخالفته مبادئ الشريعة الإسلامية

17-11-2019 | 11:24

شهيد الشهامة

 

المنوفية – إسراء قنديل

كشف نضال مندور محامى أسرة شهيد الشهامة " محمود البنا "، اليوم الأحد، بمحكمة شبين الكوم الجزئية، أنه سيتم اليوم سماع مرافعات المحامين، مشيراً إلى أنه سيقدم طعنا باستثناء شرط السن القانونية للمتهم الرئيسي.


وأوضح "مندور"، أن المتهم يفصله عن السن القانونية أثناء ارتكاب الواقعة 24 يوما فقط، ما يجعله مدركا تمامًا ومسئول عن أفعاله، مشيراً إلى أن شرط السن مخالف لمبادئ الشريعة الإسلامية ما يجعله غير دستورى- على حد قوله.

كانت محكمة شبين الكوم الجزئية، قد قررت بعد الجلسة الثانية لمحاكمة المتهمين منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع ، إثبات سن المتهم الرئيسي محمد راجح وهو 17 سنة و11شهرا و6 أيام، ليفصله عن السن القانونية 24 يومًا لتستمر المحاكمة أمام جنايات الأحداث.

وأضاف أنه فى حالة قبول الطعن ستقوم المحكمة بإحالته إلى المحكمة الدستورية للفصل فيه، وتعاد القضية مرة أخرى على ضوء قبول الطعن، مشيراً الى أنه غالبا ما سيتم تأجيل القضية لجلسة أخرى للنطق بالحكم وأنه من الصعب اتخاذ قرار وإصدار حكم اليوم.

كانت نيابة تلا بمحافظة المنوفية، قد قررت حبس كل من مصطفى (محمد مصطفى- 17 سنة- طالب) و(محمد أشرف راجح - 18 سنة-طالب) و(إسلام عاطف- 17 سنة- طالب)، و(إسلام إسماعيل) لقيامهم بقتل الطالب محمود البنا -طالب بالصف الثاني الثانوي)، وذلك لاعتراضه على قيام أحدهم، بتعنيف فتاة ومعاكستها في الشارع، فاصطحب المتهم أصدقاءه وعقدوا العزم على الانتقام من المجني عليه وقتلوه في وضح النهار وتركوه غارقًا في دمائه وفروا هاربين، ووجهت النيابة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للمتهمين.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية