حضور أمني مكثف أثناء محاكمة المتهمين بقتل شهيد الشهامة بالمنوفية | صور

17-11-2019 | 10:46

محاكمة قتلة محمود البنا - ارشيفية

 

المنوفية-إسراء قنديل

شهدت محكمة شبين الكوم الجزئية بمحافظة المنوفية ، اليوم الأحد، حضورا أمنيًا مكثفًا لمنع أي محاولات لإثارة الشغب أو العنف أثناء  محاكمة قتلة شهيد الشهامة ( محمود البنا ) ابن مركز تلا .

وانتشرت قوات الأمن مبني المحكمة والشوارع المحيطة ومحيط المحكمة في مختلف الاتجاهات، حيث تشهد الجلسة الثالثة حضور المستشار مرتضي منصور ، متطوعا للدفاع عن المجني عليه، والذي لقي مصرعه علي يد 3 من الشباب طعنا بمطواه، لمعاتبته أحدهم علي نهر فتاة بالشارع.

وشغلت قضية مقتل "البنا"، الرأي العام علي مدار ما يزيد على  شهرين، وتصدر هشتاج مطالبٍا بإعدام (محمد راجح ) المتهم الرئيسي بمقتل البنا، مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان قد أعلن محامي المتهم الرئيسي اعتذاره عن عدم حضور ال محاكمة عن موكله، وذلك قبل أقل من يومين فقط من بدء جلسات ال محاكمة ، مما اضطر أسرة المتهم للاستعانة بمحام آخرمن القاهرة.

كانت محكمة شبين الكوم الجزئية، قد قررت بعد الجلسة الثانية ل محاكمة المتهمين منذ ما يقرب من ثلاثة أسابيع، تأجيل ال محاكمة إلى جلسة الأحد 17 نوفمبر المقبل، لسماع المرافعات، وذلك بعد إثبات سن المتهم الرئيسي محمد راجح وهو 17 سنة و11شهرا و6 أيام، ليفصله عن السن القانونية 24 يومًا لتستمر ال محاكمة أمام جنايات الأحداث.

كما تم الاستماع للطبيب الشرعي وشهود الإثبات، وتشغيل فيديو الواقعة على الداتا شو داخل قاعة المحكمة.

كانت نيابة تلا بمحافظة المنوفية ، قد قررت كذلك، حبس كل من مصطفى (محمد مصطفى- 17 سنة- طالب) و(محمد أشرف راجح - 18 سنة-طالب) و(إسلام عاطف- 17 سنة- طالب)، و(إسلام إسماعيل) لقيامهم بقتل الطالب محمود البنا -طالب بالصف الثاني الثانوي)، وذلك لاعتراضه على قيام أحدهم، بتعنيف فتاة ومعاكستها في الشارع، فاصطحب المتهم أصدقاءه وعقدوا العزم على الانتقام من المجني عليه وقتلوه في وضح النهار وتركوه غارقًا في دمائه وفروا هاربين.


اقرأ ايضا: