ختام نهضة عيد تكريس مارجرجس بالفيوم | صور

17-11-2019 | 09:41

عيد تكريس مارجرجس بالفيوم

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

اختتمت كنيسة الشهيد مارجرجس، بمدينة الفيوم، مساء السبت، النهضة الروحية للاحتفال بعيد تكريس أول كنيسة على اسم الشهيد مارجرجس، بمدينة اللد بالشام، وتدشين كنيسته بالفيوم بعد تجديدها، بتمجيد خاص بالقديس.


وألقى الأب مرقس صموئيل، راعي كنيسة الشهيد مارمرقس ببني سويف، عظة روحية بعنوان "ليس أحد ضع رقعة من ثوب جديد على ثوب عتيق"، ونظم العشرات من الشمامسة والقساوسة بالكنيسة، دورة برفات القديس، وصورته، طافوا خلالها أرجاء الكنيسة، وسط ترديد التراتيل والألحان، وبدأ القداس الإلهي للعيد، منذ دقائق، بعد انتهاء تسبحة صلاة نصف الليل.

ويقام القداس الثاني من الخامسة صباحا وحتى السابعة والنصف، والقداس الثالث من السادسة والنصف وحتى التاسعة والنصف، والقداس الرابع من الثامنة والنصف وحتى الحادية عشرة صباحا.

تعود الاحتفالات، بهذا العيد، إلى اليوم السابع من شهر هاتور المبارك، والذي تُعيِّد الكنيسة فيه، بتذكار تكريس بيعة الشهيد العظيم مارجرجس الروماني بمدينة اللدّ بفلسطين، وكان القديس قد نال إكليل الشهادة في القرن الثالث الميلادي، واخفت والدته الجسد في بلدتها "اللدّ" إلى انقضاء عصر الاضطهاد، وفي أوائل عهد قسطنطين الكبير، بنى الأقباط كنيسة على اسم الشهيد مارجرجس، ووضعوا فيها جسده الطاهر، وتم تكريس هذا المكان لاسمه.
 


عيد تكريس مارجرجس بالفيوم


عيد تكريس مارجرجس بالفيوم


عيد تكريس مارجرجس بالفيوم

مادة إعلانية

[x]