الفرنسي «فينسنت»: منافسة ذهبية كأس العالم لسلاح السيف بمصر شرسة

17-11-2019 | 01:46

المبارز الفرنسي إنستيتي فنسنت

 

دعاء بدر

أعرب المبارز الفرنسي إنستيتي فنسنت ، عن سعادته بالفوز بذهبية كأس العالم لسلاح السيف المقامة حاليًا بإستاد القاهرة ضمن الجولات المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.


وقال «فينسنت» في تصريحات خاصة لـ «بوابة الأهرام»: «أحرزت هذه الميدالية بعد منافسة قوية وشرسة في المباراة النهائية مع المبارز الإيطالي القوي لويجي ساميلي، واستطعت التتويج باللقب بعد حسم المباراة بفارق نقطة واحدة».

وأكد بطل كأس العالم، أن المنافسة في البطولة كانت صعبة للغاية، حيث شارك أفضل مبارزي العالم في التصنيف الدولي من أصحاب الميداليات الأوليمبية والعالمية، مضيفًا أن ما زاد من أهمية البطولة منافسات الفرق، حيث تهدف الدول المشاركة إلى تحسين تصنيفها الدولي من أجل ضمان التأهل لأوليمبياد طوكيو 2020 في منافسات الفرق التي تتيح لكل لاعبي الفريق خوض الأوليمبياد في منافسات الفرق والفردي.


وأضاف المبارز الفرنسي، أن أصعب مبارياته بالبطولة كانت في دور ربع النهائي أمام مواطنه بولاد ابيتي، والتي استطاع فنسنت الفوز بها بصعوبة بسبب معرفة كل لاعب لطريقة زميله.

وأنهى «فنسنت» تصريحاته قائلًا: «ذهبية كأس العالم بمصر لها قيمة كبيرة، حيث ستحسن من تصنيفي الدولي، ولكن منافسات الفرق ستكون أكثر أهمية لحسم التأهل الأوليمبي مبكرًا».

يذكر أن إنستيتي فنسنت من المبارزين المميزين على مستوى العالم، حيث يحمل سجل اللاعب صاحب الـ 37 عامًا العديد من الميداليات الهامة منها: 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتان في بطولات كأس العالم؛ وبرونزية ببطولة العالم 2017؛ وفضيتان وبرونزيتان في بطولات الجائزة الكبرى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية