طارق مؤمن ورنيم الوليلي.. وراء كل بطل عالم للإسكواش امرأة مصنفة أولى

16-11-2019 | 19:44

طارق مؤمن وزوجته رنيم الوليلي

 

شروق شيمي

تمكن طارق مؤمن بطل العالم للإسكواش فردي رجال 2019، من تحقيق إنجاز شخصي وجماعي على مستوى العالم في تاريخ لعبة الإسكواش ، إذ بات «مؤمن» وزوجته رنيم الوليلي أول زوجين ينالان لقب بطولة العالم في لعبة واحدة على مستوى العالم بالتاريخ.


جاء ذلك بعدما تمكن طارق مؤمن المصنف رقم 3 على العالم في التصنيف الدولي للإسكواش من تحقيق لقب بطل العالم للإسكواش فردي رجال، لأول مرة في مسيرته، بعد تغلبه في النهائي على النيوزيلندي بول كول بنتيجة 3-0.

« رنيم الوليلي المصنفة رقم 1 علي العالم للإسكواش سيدات، لها دور كبير وراء نجاحي، إذ تؤمن بي كثيرًا وبموهبتى في الإسكواش وشجعتني للوصول للقمة»، هكذا تحدث طارق مؤمن ، الذي قدم الشكر لزوجته التي رافقته ودعمته خلال منافسات وأدوار البطولة.


وأضاف: «أنا في غاية السعادة للوصول لحلم الطفولة الذي شاركتني رنيم في تحقيقه»، مؤكدًا دعم عائلته وأصدقائه ومدربيه علي دعمهم له خلال سنوات الجهد للوصول لتحقيق أهدافه وأحلامه في عالم الإسكواش .

وكرر طارق مؤمن إنجاز وصوله إلى النهائي للعام الثاني على التوالي، إلا أنه خسر أمام مواطنه علي فرج بطل العالم 2018.


واجه «مؤمن» الذي نجح في الفوز على النيوزيلاندي بول كول المصنف رقم 5 علي العالم في اللقاء النهائي، حيث حقق «مؤمن» بذلك اللقب الرابع على التوالي لمصر، ورقم 11 في تاريخها ببطولات العالم للإسكواش.

كما استطاع مؤمن معادلة إنجاز زوجته «الوليلي» المصنفة الأولى عالمياً على صعيد منافسات السيدات، والتي أحرزت أيضًا لقب بطولة العالم مرة وحيدة من قبل في عام 2017.


ومن جانبه، يقول أمير وجيه، المدير الفني لمنتخب الإسكواش «رجال»، في تصريحات لـ «بوابة الأهرام» إن لقب بطل العالم هو حلم كل لاعب إسكواش منذ الصغر، وتمكن «مؤمن» من إدراكه لأول مرة، الأمر الذي كلفه الكثير من التضحيات في حياته الشخصية والكثير من البطولات علي مدار تاريخه في الإسكواش العالمي.

وأضاف: «نتائج طارق مؤمن في الفترة الأخيرة هي خير شاهد علي قوة و ثبات أدائه ونتائجه».


وعبر طارق مؤمن عن سعادته بتحقيق اللقب العالم، مؤكدًا في تصريحات خاصة لـ «بوابة الأهرام»: «الوصول للتصنيف الأول علي العالم واقتناص لقب بطل العالم للإسكواش هدفي الأول و الأخير، وأسعي للوصول لهذا الهدف منذ سنوات طويلة، ولا أريد أن أفوز باللقب مرة في عمري بالصدفة، ولا أريد أن أصل للتصنيف الأول علي العالم لشهر ثم أهبط، حلمي الحقيقي هو الثبات، والوصول للثبات يحتاج خطي هادئة و مستمرة وهذا هو الصعب».


حصول طارق مؤمن للقب بطل العالم، له أهمية كبيرة خاصة علي أچندة الإسكواش السنوية، إذ يؤثر ذلك علي تصنيفه العالمي الحالي، فقد يتقدم في تصنيف شهر ديسمبر القادم ليصل لرقم 2 علي العالم.

ويسبق طارق مؤمن في التصنيف العالمي للإسكواش اللاعبان المصريان علي فرج «٢٢٨٠ نقطة» كأول تصنيف، ومحمد الشوربجي «١٨١٤نقطه» ثاني التصنيف، إلا أن وصول طارق مؤمن إلى «١٢٧٦ نقطه» لرقم ٢ علي العالم في تصنيف ديسمبر القادم، بات قريبًا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية