محمد عامر: وصولي لدور ربع النهائي بكأس العالم لسلاح السيف إنجاز كبير

16-11-2019 | 18:30

محمد عامر لاعب المنتخب الوطني للسلاح

 

دعاء بدر

أعرب محمد عامر ، لاعب المنتخب الوطني للسلاح، عن سعادته بالوصول لدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم لسلاح السيف المقامة حاليا بإستاد القاهرة.


وقال عامر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن وصوله لدور الثمانية في البطولة يعد إنجازًا كبيرًا نظرًا لصغر سنه، وقوة المنافسة في البطولة، فقد واجه أبطال أكثر خبرة منه ولهم تصنيف دولي متقدم.

وأضاف البطل المصري صاحب الـ ٢١ عامًا: لقد واجهت في دور الـ ٦٤ المبارز الكوري كيم جونهو واستطعت الفوز عليه بنتيجة 15 /8 رغم صعوبة المباراة أمام المصنف رقم ١٤ على العالم وصاحب ميدالية عالمية سابقا، وهذه المباراة كانت الأصعب واستطعت بعدها استكمال البطولة بثقة، حيث فزت في دور الـ ٣٢ على اللاعب المجري بالينت بنتيجة 15 / 9، ثم تفوقت في دور الـ ١٦ على المبارز الإيطالي جيوفاني ريبتى بنتيجة 15 / 13 قبل الخسارة في دور الثمانية أمام اللاعب الكوري جونج هوان كيم (٣٦ عامًا)، صاحب برونزية أولمبياد ريو ٢٠١٦ وذهبية بطولة العالم ٢٠١٩.

وأوضح صاحب برونزية بطولة العالم للناشئين ٢٠١٥، أن هذه النتيجة ستحسن من تصنيفه العالمي، حيث يحتل حاليا المركز الـ ٢٥، مؤكدا أنه استفاد كثيرا من خوض هذه المباريات أمام لاعبين أكثر خبرة منه.

وسيخوض عامر غدا منافسات الفرق مع المنتخب المصري وهي المنافسات الأهم، حيث يطمح المنتخب المصري إلى تحسين تصنيفه الدولي من أجل ضمان التأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.